ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
حقيقة منح درجتى رأفة فى كل مادة لطلاب الثانوية العامة وزير الخارجية الأمريكي يغادر القاهرة النجمة الصاعدة عبير عبدالحليم تشارك فى فيلم( غية حمام ) غداً بدء محاكمة رئيس حى الرحاب المتهم بالرشوة خالد السيد يكتب : أين الحقيقه ؟ الزمالك يعدل عقد كهربا بعد العودة من المغرب زوجة أمير بريطانيا ترعى منظمات تدعم حقوق الحيوانات والمرأة بالفيديو.. وزير الدفاع الماليزي يربط حذاء طالب الإعلان على فئة جديدة من المستحقين للدعم والخبز خلال الشهر الجارى بالفيديو.. جمال الشاعر يرد على شائعة وفاته الزراعة ترد على نقيب الفلاحين: «عارفين إن بذور طماطم (023) مفيرسة» بالفيديو.. صلاح حسب الله: البرلمان طبيب الشعب

ملفات ساخنة

حقيقة منح درجتى رأفة فى كل مادة لطلاب الثانوية العامة

انتشرت فى بعض صفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن منح وزارة التربية والتعليم درجتى رأفة لجميع طلاب الثانوية العامة فى كل مادة مجموع.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية  والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا يوجد أى تعديل فى نظام درجات الرأفة، موضحةً أن درجات الرأفة لا تمنح سوى للطالب المستحق لها والذى تنطبق عليه القواعد والشروط المنظمة لذلك، مُشددةً على أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور خصوصًا فى ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأوضحت الوزارة أن درجات الرأفة لطلاب الثانوية تمنح فقط فى حالة الطلاب الذين تتغير حالتهم "من راسب إلى ناجح" بإضافة تلك الدرجات، لافتةً إلى أن الحد الأقصى لدرجات الرأفة هو 6 درجات يأخذها الطالب بعد رصد درجاته بجميع المواد ومعرفة إن كان محتاجًا لتلك الدرجات فى مادة ما من عدمه.

وأشارت الوزارة إلى أنها تسعى جاهدة وبشكل مستمر لتطوير وإصلاح المنظومة التعليمية فى مصر، وأن ذلك يأتى اتساقًا وتماشيًا مع سياسة الدولة الهادفة لتكثيف جهود الارتقاء بكفاءة الخدمات التعليمية فى جميع مراحلها وزيادة الإنفاق عليها باعتبار التعليم عنصرًا أساسيًا فى التنمية البشرية التى تعد أهم ثروات مصر.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة "0227963273".