ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
السيسي لمذيع المائده المستديرة..متتخضش ومتزعلش مني دعوي قضائية تطالب بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضد المتهمين بالإرهاب فورا انتصار السيسي: إفريقيا والعالم العربى يزخران بالعقول المستنيرة والمتفردة جون أنطوى يتلقى عرضا إماراتيا جديدا بجانب الزمالك وبيراميدز شركات عمانية: مصر داعم رئيسي لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي مصرع مستشار وزير الدفاع اليمني في حادث تصادم بشارع الهرم وزيرة الصحة: فحص 5 ملايين تلميذ خلال مبادرة الرئيس للكشف عن الأنيميا والسمنة السيسي يتفقد مطار برنيس والقاعدة الجو-بحرية الاستراتيجية بالمنطقة العسكرية الجنوبية بالفيديو.. أحمد موسى يشيد بملتقى أسوان: «دليل على استقرار مصر» شباب الأحزاب: إرادة سياسية حقيقية لسماع الشباب وتمكينهم في الدولة العامة للاستعلامات: ننظر إلى السودان بأنها بوابة أفريقيا العامة للاستعلامات: مصر لديها رؤية متبلورة نحو أفريقيا

أخبار النقابات

عبد النبى عبد الستار : أعيش هموم ومشكلات الصحفيين واسعى لحياة كريمة للصحفيين

أكد الكاتب الصحفى "عبد النبى عبد الستار "، المرشح لمقعد نقيب الصحفيين على ضرورة نزول الزملاء اعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين للمشاركة فى فعاليات انتخابات التجديد النصفى المقرر لها الجمعة 5 مارس الجارى لانه بمثابة عرس كبير يجمع ابناء المهنة. وأضاف " عبد الستار "، أنه يعيش هموم ومشكلات الصحفيين وما تمر به المهنة قرابة الـ 35 سنة من عمره الصحفى ، وأن برنامجه الانتخابي حمل عنوان" استعادة هيبة المهنة وحياة كريمة للصحفيين " و يضم حلولًا لغالبية المشكلات التي يعاني منها الصحفيون، لافتًا إلى أن هذا البرنامج سيكشف عن كثير من أوجاع المهنة ويشمل البرنامج الانتخابي لعبد الستار المرشح لمققعد نقيب الصحفيين ، بنودا واقعية وسهل تنفيذها وليست بالخيالية وهى :

** استعادة هيبة المهنة والحفاظ على كرامة جميع أعضاء الجماعة الصحفية

. ** زيادة البدل بنسبة 10% سنوياً بدلا من أن يتحول إلى سلاح يستخدمه البعض ضد الصحفيين. ** إعادة النظر في التشريعات الصحفية والإعلامية التي تحكم المهنة بعتبرها ضرورة حتمية.

** إصلاح أوضاع الصحفيين الاقتصادية لم يعد رفاهية،لابدوأن يكون هناك لائحة أجور للصحفيين من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية.

** فتح ملف الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا الرأى

** تدريب الصحفيين لرفع كفاءاتهم المهنية.

** استكمال مستشفى الصحفيين وتشكيل لجنة من مجلس النقابة للمتابعة وسرعة الإنجاز.

** التعاقد مع إحدى الشركات للتأمين على الصحفيين أثناء ممارسة مهام عملهم .

** إلزام المؤسسات الصحفية القومية والحزبية والمستقلة بالتأمين الصحى الشامل على الصحفيين العاملين بها.

** تفعيل القانون لمواجهة ظاهرة انتحال صفة صحفى التى تسيء للجماعة الصحفية.

** تقنين أوضاع المواقع الاليكترونية الجادة، والزامها بالتعامل مع من تنطبق عليهم شروط المهنة والتأمين عليهم، وإستحداث جدول بالنقابة (محرر إلكترونى) .

** حل مشاكل الصحف الحزبية والمستقلة المتعثرة والمتعطلة لأسباب اقتصادية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لإعادة مئات الصحفيين المتعطلين لممارسة عملهم المهنى وفتح تاميناتهم من جديد.