ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
سفير ليتوانيا.. تعزيز التعاون التجاري والأستثماري بين ليتوانيا ومصر لافتات التصويت على التعديلات الدستورية 2019 بشوارع الزقازيق دفن جثتي التوآم المختطفيين ببلبيس الشرقية بالفيديو.. حماية المستهلك: استبدال السلعة خلال 30 يوما من الشراء أعفاء مدير الادارة الصحية بمشتول السوق لتقصيره بالعمل اعلان الحرب على منتحلى صفة صحفى والكيانات الصحفية الوهمية حماية المستهلك: لن نصمت على مخالفات جشع التجار واحتكارهم للسلع حماية المستهلك: إلزام التجار بإعلان سعر السلع.. والفاتورة حق بدون تكلفة إضافية التضامن: 548 حالة طلاق يوميا في مصر مصطفى وزيري: اكتشاف مقبرة فريدة تعود لعصر الأسرة الخامسة بالفيديو.. الوزيري: الاستمرار في الكشوفات الأثرية ما زال مستمرا حتى الآن جهاز حماية المستهلك يقف بالمرصاد لجشع التجار

بيزنس

سفير ليتوانيا.. تعزيز التعاون التجاري والأستثماري بين ليتوانيا ومصر

 أكد سفير ليتوانيا بالقاهرة أرفيداس داونور افيتشوس، عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون التجاري والاستثمار المشترك مع مصر، خاصة فى ظل ما تتمتع به مصر وليتوانيا من علاقات تاريخية. وجاء ذلك خلال انعقاد اليوم الدولي لدول البلطيق بجمعية رجال الأعمال المصريين. وأضاف أفيتشوس، أن كل من مصر وليتوانيا يتمتعان بعلاقات سياسية ودبلوماسية مع مختلف دول العالم وهو ما يشجع من فرص الاستثمار والتجارة فى البلدين، معرباً عن أمله فى تحقيق دفعة قوية فى التبادل التجاري للوصول إلى أرقام التجارة والاستثمار إلى مستوي العلاقات التاريخية للدولتين. وقال ساندر سون سفير استونيا بالقاهرة، إن هناك مجالات واعدة للتعاون المشترك مع مصر خاصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والتجارة والتصنيع الغذائي وصناعة الأخشاب، مضيفا أنه يمكن تأسيس الشركات فى بلاده من خلال الانترنت فى ربع ساعة بجانب استخدام التكنولوجيا فى التصويت الالكتروني فى الانتخابات. وكشف سون، أن استونيا تنشأ خط سكك حديد مع دولة لاتفيا وتصل سرعته لـ240 ك/ س وسيتم الانتهاء منه فى 2024، بجانب خطوط السكك الحديد المنشأة قديماً وهو ما يشجع على نمو حجم الصادرات وسهولة نقل البضائع والافراد والوصول إلى الأسواق التجارية.

وقال سفير استونيا، إن حجم مبيعات بلاده من قطاع الصناعات الغذائية يصل إلى 191 مليار يورو ويمثل القطاع نحو 16% من حجم الصادرات بعدد شركات يبلغ 683 شركة يعمل بها اكثر من 14.826عامل ويستحوذ قطاع الالبان علي 21% من صادرات قطاع الصناعات الغذائية و 17% للحوم و13% مشروبات، مضيفاً أن استونيا تعد اكبر دولة مصدرة للأخشاب فى أوروبا وتقدر صادراتها بنحو 2.12 مليار يورو.