ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
بالفيديو.. خالد أبو بكر: المشاركة باستفتاء الدستور «واجب وطني» السلطات السودانية ترفض استقبال وزير خارجية قطر نشطاء «تويتر» يدشنون هاشتاج «#هنستكمل_الإنجازات_وهنقول_نعم» دعما للاستقرار استبعاد رمضان صبحى من قائمة الأهلى لمباراة بيراميدز بالفيديو.. فرنسا تعلن آخر تطورات كارثة كاتدرائية نوتردام التاريخية بالفيديو.. مكرم محمد أحمد: صفقة القرن تعني عدم وجود دولة فلسطينية ايمن حفنى يقود الزمالك امام الإسماعيلي غدا بالفيديو.. الآثار تكشف خطتها لترميم آثار البر الغربي بالأقصر مظاهرات في بيرو بعد انتحار الرئيس بالفيديو.. القومي للإعاقة: الدستور يتضمن 9 مواد لحقوق ذوي الإعاقة بالفيديو.. سفير مصر في المغرب: جاهزون للاستفتاء وكنا نتوقع حدوثه قبل رمضان شاهد.. استعداد سفارة مصر بجنوب أفريقيا للاستفتاء

توك شو

بالفيديو.. خالد أبو بكر: المشاركة باستفتاء الدستور «واجب وطني»

أكد خالد أبو بكر، على أهمية وضرورة المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأن الشعب المصرى هو صاحب الكلمة الأخيرة والفاصلة والوحيدة، والتصويت بالقبول أو الرفض شيء من باب الوطنية، ولكن من العيب عدم المشاركة فى هذه الاستفتاء، لأن نسبة المشاركة مقياس أى دولة على مدى تحضرها.

وأوضح "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، أن المشاركة واجب وطنى حقيقى، وأن الإشراف على الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون قضائيًا 100%.

واستعرض خالد أبو بكر، الجدول الإجرائى والزمنى للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، موضحًا أن الدور الإعلامى يقتضى التعريف بالضوابط والضمانات التى تم إنجازها لضمان شفافية ونزاهة العملية الانتخابية، وخاصة مع إنشاء الوطنية للانتخابات، والإشراف القضائى الكاملة على الصناديق الانتخابية.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.