ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
بالفيديو.. حسام موافي: طول فترة رقود المريض تسبب جلطة الرئة بالفيديو.. حسام موافي يكشف أعراض التهاب التامور بالفيديو.. حسام موافي: سماعة الطبيب أدق من التحاليل في تشخيص آلام الصدر بالفيديو.. حسام موافي: روماتيزم الأطفال سبب رئيسي لأمراض الصدر بالفيديو.. إسلام النواوي: بعض العباد همهم الفلوس أكثر من رضا الله بالفيديو.. إسلام النواوي: باب الله مفتوح للجميع.. ولا يكسر بخاطر أحد الشيخ إسلام النوواي: لسنا مطالبين بالبكاء في أثناء الصلاة بالفيديو.. تعرف على الأية التي استقبلها الصحابة بالبكاء بالفيديو.. نصائح باهر السعيد لمرضى السكر في رمضان بالفيديو.. باهر السعيد يحذر من مأكولات تسبب «النقرس» بالفيديو.. باهر السعيد يحذر: الإفراط في السمن النباتي يسبب جلطة بالفيديو.. ماجد المصري: عندي مشاهد قبلات ساخنة كتيرة مع فنانات

توك شو

بالفيديو.. حسام موافي: طول فترة رقود المريض تسبب جلطة الرئة

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، إن هناك عدة أسباب للإصابة بجلطات الرئة.

وأضاف موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، على قناة صدى البلد: «جلطة الرئة قد تسبب الوفاة، وهي مرض خطير، وتعني تجلط أحد الشرايين، وتختلف عن أي جلطة بجزء آخر من الجسم»، مشيرا إلى أن جلطة الرئة تحدث خارجها ثم تنتقل لها من أي عضو بالجسم.

وأكد أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن طول فترة رقود المريض تتسبب في حدوث جلطة قد تنتقل إلى الرئة، لذا يتناول المريض مسيل للدم، متابعا: «الجلطة تسبب الصدمة ونقص ضغط الدم، وقد تحدث الجلطة نتيجة رقود المريض لإصابته بإنفلونزا».

وأشار الدكتور حسام موافي، أن مه علامات الإصابة بجلطة الرقة هو النهجان غير المبرر، وزرقة اللسان، وسرعة نبض القلب، متابعا: «كنا نعالج جلطة الرئة بالشك وليس اليقين، قبل ظهور أشعة مقطعية على شرايين الرئة».