ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
حسام موافي: التشخيص الخاطئ لتفتق الشريان التاجي يسبب الوفاة بالفيديو.. حسام موافي: طول فترة رقود المريض تسبب جلطة الرئة بالفيديو.. حسام موافي يكشف أعراض التهاب التامور بالفيديو.. حسام موافي: سماعة الطبيب أدق من التحاليل في تشخيص آلام الصدر بالفيديو.. حسام موافي: روماتيزم الأطفال سبب رئيسي لأمراض الصدر بالفيديو.. إسلام النواوي: بعض العباد همهم الفلوس أكثر من رضا الله بالفيديو.. إسلام النواوي: باب الله مفتوح للجميع.. ولا يكسر بخاطر أحد الشيخ إسلام النوواي: لسنا مطالبين بالبكاء في أثناء الصلاة بالفيديو.. تعرف على الأية التي استقبلها الصحابة بالبكاء بالفيديو.. نصائح باهر السعيد لمرضى السكر في رمضان بالفيديو.. باهر السعيد يحذر من مأكولات تسبب «النقرس» بالفيديو.. باهر السعيد يحذر: الإفراط في السمن النباتي يسبب جلطة

توك شو

حسام موافي: التشخيص الخاطئ لتفتق الشريان التاجي يسبب الوفاة

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، إنه يجب أن يتوخى الطبيب الحذر عند تشخيص مرض تفتق الشريان التاجي.

وأضاف موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، على قناة صدى البلد: «مرض تفتق الشريان التاجي يحتاج لوعي شديد من الطبيب والمريض، وأي تشخيص خطأ على أنه انسداد شريان تاجي قد يسبب الوفاة».

وفرّق أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، بين تفتق الشريان التاجي، وشريان الأورطى، الذي هو أكبر شريان بالجسم، ويغذي جميع أجزاء الجسم، ويحتاج مريض تفتق شريان الأورطى إلى دعامة، ومن أعراضه آلام مبرحة أشد من جلطة القلب.