ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
أحمد عمر هاشم يكشف عن صحة حديث «من حج البيت ولم يزرني فقد جفاني» حسام موافي: التشخيص الخاطئ لتفتق الشريان التاجي يسبب الوفاة بالفيديو.. حسام موافي: طول فترة رقود المريض تسبب جلطة الرئة بالفيديو.. حسام موافي يكشف أعراض التهاب التامور بالفيديو.. حسام موافي: سماعة الطبيب أدق من التحاليل في تشخيص آلام الصدر بالفيديو.. حسام موافي: روماتيزم الأطفال سبب رئيسي لأمراض الصدر بالفيديو.. إسلام النواوي: بعض العباد همهم الفلوس أكثر من رضا الله بالفيديو.. إسلام النواوي: باب الله مفتوح للجميع.. ولا يكسر بخاطر أحد الشيخ إسلام النوواي: لسنا مطالبين بالبكاء في أثناء الصلاة بالفيديو.. تعرف على الأية التي استقبلها الصحابة بالبكاء بالفيديو.. نصائح باهر السعيد لمرضى السكر في رمضان بالفيديو.. باهر السعيد يحذر من مأكولات تسبب «النقرس»

توك شو

أحمد عمر هاشم يكشف عن صحة حديث «من حج البيت ولم يزرني فقد جفاني»

قال الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء رئيس جامعة الأزهر الأسبق إن الجملة التي تروى باعتبارها حديثا ونصها "من حج البيت ولم يزرني فقد جفاني" ليست حديثا صحيحا ولم ترد عن النبي.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "أحاديث الفتنة" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر قناة ten :" أن زيارة قبر الرسول أمر مستحب وكذلك القبور بشكل عام لأنها تذكر المسلمين بالموت ويترحمون على موتاهم لكننا حينما نُحقق في الجملة التي يرددها البعض باعتبارها حديثا فهي قول موضوع لم يرد عن النبي".

وتابع:" زيارة الرسول مطلوبة ومستحبة ، فالرسول هو الذي جاء بالتشريعات ونحن مأمورون أن نقتدي به فكيف لإنسان ذهب لأداء الفرائض وبإمكانه زيارة النبي ولا يفعل وهنا نتحدث عن مقام الأدب".