ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
أحمد عمر هاشم: التوسل بآل البيت وأولياء الله جائز بشرط النية أخطر اعترافات لحسنى مبارك أحمد عمر هاشم يكشف عن صحة حديث «من حج البيت ولم يزرني فقد جفاني» حسام موافي: التشخيص الخاطئ لتفتق الشريان التاجي يسبب الوفاة بالفيديو.. حسام موافي: طول فترة رقود المريض تسبب جلطة الرئة بالفيديو.. حسام موافي يكشف أعراض التهاب التامور بالفيديو.. حسام موافي: سماعة الطبيب أدق من التحاليل في تشخيص آلام الصدر بالفيديو.. حسام موافي: روماتيزم الأطفال سبب رئيسي لأمراض الصدر بالفيديو.. إسلام النواوي: بعض العباد همهم الفلوس أكثر من رضا الله بالفيديو.. إسلام النواوي: باب الله مفتوح للجميع.. ولا يكسر بخاطر أحد الشيخ إسلام النوواي: لسنا مطالبين بالبكاء في أثناء الصلاة بالفيديو.. تعرف على الأية التي استقبلها الصحابة بالبكاء

توك شو

أحمد عمر هاشم: التوسل بآل البيت وأولياء الله جائز بشرط النية

قال الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق إن زيارة أضرحة آل البيت وأولياء الله والتوسل بهم في الدعاء لله أمر لا مانع فيه بإجماع جمهور العلماء طالما أن الشخص الذي يدعو يؤمن بالله وحده ويعتبر تلك الاماكن طاهرة مباركة.

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج "أحاديث الفتنة" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر قناة ten :" فيما يتعلق بالتوسل بآال البيت والأولياء يسئل الإنسان عن نيته فإذا كان يتوسل بهم وهو مؤمن بالله لا شريك له فلا مانع أما إذا كان يعتقد فيهم ويؤمن بهم فهذا شرك بالله".

وتابع:" لا نحكم ولا نتجرأ ونقول لإنسان أنك كفرت ويجب أن نسأل عن نيته ، لأنه لم يقل أنا أعبد الحسين أو السيد البدوي ولا شيء في أن يسأل الإنسان الله في اماكن طاهرة لكن الواجب أن يكون السؤال لله مباشرة وما هو دارج على ألأسنة الناس في هذا الشأن نتعامل معها بحسن ظن هؤلاء الناس في الله".