ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
بالفيديو.. عالم مصريات يكشف عن طريقة الطلاق في مصر القديمة عاصي الحلاني يكشف عن خطأ وحيد ارتكبه بحق والديه قبل وفاتهما بالفيديو.. خبير عسكري: التصعيد بين إيران وأمريكا ينعكس على سلبًا على المنطقة صرخة زوجة الفيشاوى بعد توقع موتها أحمد عمر هاشم: التوسل بآل البيت وأولياء الله جائز بشرط النية أخطر اعترافات لحسنى مبارك أحمد عمر هاشم يكشف عن صحة حديث «من حج البيت ولم يزرني فقد جفاني» حسام موافي: التشخيص الخاطئ لتفتق الشريان التاجي يسبب الوفاة بالفيديو.. حسام موافي: طول فترة رقود المريض تسبب جلطة الرئة بالفيديو.. حسام موافي يكشف أعراض التهاب التامور بالفيديو.. حسام موافي: سماعة الطبيب أدق من التحاليل في تشخيص آلام الصدر بالفيديو.. حسام موافي: روماتيزم الأطفال سبب رئيسي لأمراض الصدر

توك شو

بالفيديو.. عالم مصريات يكشف عن طريقة الطلاق في مصر القديمة

قال المؤرخ بسام الشماع، عالم المصريات، إن الطلاق في مصر القديمة كان موجودا، موضحا أن الانفصال كان يحدث بنص "أنا لم أعد أحبك".

وأضاف "الشماع"، خلال حديثه لفضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأحد، أن القانون بالنسبة للطلاق لم يكن عامًا، ولكن وفقًا لأحكام وما هو موجود في عقد القران، حيث يكون للقضاء حكمه فيما يتعلق ببنود وشروط عقد الزواج.

وأشار إلى أن القضاء في مصر القديمة كان مجانيًا، وكان هناك قضاة مستمعون لكل من لديه مشكلة.