ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟ حريق فى شارع السودان بالدقى مرتضى منصور : الزمالك انهزم بهدف وحيعوض لكن المشكلة انه يتغلب بخمسة حقيقة وفاة الفنانة سهير البابلى عبدالنبى عبدالستار يكتب : قلة أدب وزيرة السياحة تزور مجموعة مِن السائحين المصابين من جنوب أفريقيا البشير أمر بإغتصاب المتظاهرات مقتل 12 إرهابياً بأكتوبر والشروق فى تبادل إطلاق نار تفاصيل مأساة أنقطاع المياة عن مدينة السلام بالسويس هزيمة غير مقلقة للزمالك فى المغرب و البطولة تنتظره فى القاهرة خبير قانوني: تنفيذ بنود قانون حماية المستهلك يضمن سلامة وصحة المواطنين بالفيديو.. عالم مصريات يكشف عن طريقة الطلاق في مصر القديمة

توك شو

شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟

قال خبير تكنولوجيا المعلومات، أمين أبو يحيي، إن هذا العصر هو عصر تكنولوجيا المعلومات، والعالم كله يسير على هذا الخطى، وهذا طبيعة الحياة حيث أنها تعمل للأمام، مشيرًا إلى أن هذة التكنولوجيا تساعد الحكومات ويزعجها فى نفس الوقت، حيث يساعدها فى أن ترى الرأى العام عما يتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما هي الشكاوى أو ما يدور فى أذهان الناس.  

وأضاف أبو يحيي، مع الإعلامية ولاء غانم وعمر الأطرقجي، ببرنامج يوم جديد، الذي يذاع على قناة الغد، أن ما يزعج الحكومات هو الانتقادات أو الدعوة للتظاهرات ضد المسئولين أو قضية معينة، مشيرًا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي صارت جزء أساسي من عمل الحكومات ومن عمل السياسيين أيضًا، ولا يمكن الاستغناء عنه لانه منبر من خلاله يقيس السياسي الرأى العام.

وأوضح أن رد الفعل أصبح مباشر فى كثير من القضايا بفضل السوشيال ميديا، مضيفًا أن التكنولوجيا صارت جزء أساسي من حياتنا الاجتماعية والاقتصادية، والانسانية ولا يمكن الانفصال عنها فى أي وقت أو حال من الأحوال.

وخلال السنوات الأخيرة توغلت وسائل التواصل الاجتماعي في كل مناحي الحياة بأشكال انعكس بعضها إيجابيا على الملايين حول العالم أما البعض الآخر فكانت له انعكاسات سلبية خطيرة في عدة مجالات على رأسها المجال السياسي وصناعة القرار في مختلف الدول.