ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
بالفيديو.. حسام موافي يكشف أسباب الإصابة بالأنيميا بالفيديو.. ناهد السباعي: كنت بنام في النص بين مامتي وجوزها بالفيديو.. داعية إسلامي: المصريون أكثر شعب حبًا لرسول الله بالفيديو... ناهد السباعي تكشف تفاصيل خناقتها مع رانيا فريد شوقي الإفراج عن معصوم والقزاز وسلامة ونرمين شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟ حريق فى شارع السودان بالدقى مرتضى منصور : الزمالك انهزم بهدف وحيعوض لكن المشكلة انه يتغلب بخمسة حقيقة وفاة الفنانة سهير البابلى عبدالنبى عبدالستار يكتب : قلة أدب وزيرة السياحة تزور مجموعة مِن السائحين المصابين من جنوب أفريقيا البشير أمر بإغتصاب المتظاهرات

توك شو

بالفيديو.. حسام موافي يكشف أسباب الإصابة بالأنيميا

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، إن أنيميا المصنع من أخطر أنواع الأنيميا.

وأضاف موافي خلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة «صدى البلد»: «نقص الكرات الحمراء والبيضاء والصفائح، من أعراض أنيميا المصنع»، معقبا: «نقص الحديد وفيتامين ب 12 والبروتين من أسباب أنيميا النقص».

وأشار إلى أن أعراض الإصابة بالأنيميا كالتالي «أعراض الأنيميا دائما عامة، فتجد المريض يشتكي من تدهور حالته النفسية أو النهجان، وهي أعراض قد تكون مظاهر لأمراض أخرى»، مستطردا: «قد يكون شحوب المريض، وتضخم طحاله، وتعرضه أظافره لتغير من أعراض الأنيميا».