ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
بوادر أزمة دبلوماسية بين فرنسا والبرازيل وتراشق بالالفاظ بسبب زوجات الرؤساء مصر تشارك في القمة السابعة لمؤتمر ” التــيــكــاد ” السيسي غادر فرنسا متجها لليابان للمشاركة بمؤتمر تنمية أفريقيا ”تيكاد” الإسماعيلي والمقاصة والمصرى  يطلبون ضم حفني من الزمالك الداعية بهنسي سيف  يكتب : (هل هذا جائز؟) خطة لتنمية الثروة السمكية ببحيرات وادى الريان بالفيوم جمعية التمريض الحر بأسوان ترفع شعار مسعف لكل بيت  تسليم شهادات الاعفاء من التجنيد لذوى الاحتياجات الخاصة .. الخميس المقبل خطوبة ” احمد وجيه على الأنسه  هبه عويس ” فى  الجارديان  د- سمير هلال عميدا لكلية الحاسبات ونظم المعلومات بجامعة طنطا الكاتبة الصحفية الكبيرة هالة فهمى تكتب : إلى متى نحارب البغضاء والتردي بأسلحة فاسدة  !! الدكتورة مارى جرجس رمزى تكتب : الرحلة......الجزء الخامس

خارج الحدود

بوادر أزمة دبلوماسية بين فرنسا والبرازيل وتراشق بالالفاظ بسبب زوجات الرؤساء

 اندلعت  اليوم حرب كلامية بين الرئيس الفرنسى ماكرون والرئيس البرازيلى وبولسونارو ، وذلك بسبب زوجتى الرئيسين ، وهناك بوادر أزمة دبلوماسية بين فرنسا والبرازيل بسبب التعليقات بين الرئيسين على تويتر .  

حيث أثار تعليق الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، حول مظهر بريجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي خلافا بين الرئيسين.

ويعد سبب الخلاف بين الرئيسين هو نشر أحد مؤيدي بولسونارو، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا يسخر فيه من بريجيت ماكرون البالغة 66 عاما حيث قارنها بشكل غير لائق بزوجة الرئيس البرازيلي، ميشيل بولسونارو صاحبة الـ37 عامًا، وفقا لصحيفة "دايلي ميل".

وكتب مؤيد الرئيس البرازيلي على المنشور المصحوب بصور للرئيسين رفقة أزواجهن "هل تفهمون الآن لماذا يضطهد ماكرون بولسونارو.. انها الغيرة"، فيما رد الحساب الرسمي للرئيس البرازيلي على المنشور ضاحكًا بعبارة "لا تهين الرجل". 

وعلق الرئيس ماكرون على الواقعة واصفا تصرف نظيره البرازيلي بـ"الوقح للغاية"، موضحا أن الرئيس البرازيلي لم يحترم زوجته خلال تصريحه 

وأوضحت الصحيفة أن متحدث باسم القصر الرئاسي في البرازيل رفض التعليق عما إذا كان بولسونارو نفسه هو من كتب التعليق الذي أثار غضب ماكرون.