ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
اتفاقية تعاون بين معهد بحوث الإلكترونيات ومعهد شنغهاي للأنظمة الميكرومترية وتكنولوجيا المعلومات ”العصار” يستقبل رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية الألمانية الإعلامى رضا طاهر الفقى يكتب : قرايبنا عندهم قمر زي ده ياهندواي ياابني    مرتضى منصور يعلن استعداده للجلوس في مدرجات الأهلي خلال مباراة السوبر صلاح يقود ليفربول أمام نابولي بدوري أبطال أوروبا اليوم.. غلق باب القيد للانتقالات الصيفية للموسم الجديد الإخواني الهارب محمد محسوب يحرض ضد مصر اعتزال نجم الأهلى بسبب الرباط الصليبي ميسي الزمالك ينتقل رسميا للمصرى الشاعرة الجزائرية حورية ايت ايزم تكتب : اكتبك قصيدا بلا عنوان نجم الأهلى ينتقل إلى بيراميدز رسميا بدء صرف بدل الصحفيين بعد غد الأربعاء

علوم و تكنولوجيا

اتفاقية تعاون بين معهد بحوث الإلكترونيات ومعهد شنغهاي للأنظمة الميكرومترية وتكنولوجيا المعلومات

في إطار فتح آفاق جديدة من التعاون العلمي والنهوض بالبحث العلمي في مجال الإلكترونيات في مصر، استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من د. هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات حول توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد ومعهد شنغهاي للأنظمة الميكرومترية وتكنولوجيا المعلومات SIMIT.

وأوضح التقرير أن هذه الاتفاقية تهدف إلى وضع آليات للتعاون في مجال استشارات إنشاء الغرف النظيفة ونقل التكنولوجيا، وذلك على هامش الزيارة التى قام بها رئيس معهد بحوث الإلكترونيات لمدينة شنغهاي العلمية وأهم مراكز الأبحاث بها.

وأشار التقرير إلى زيارة رئيس معهد بحوث الإلكترونيات لمعهد شنغهاي لتكنولوجيا البحوث الصناعية SITRI  حيث تم خلالها عقد سلسلة من الاجتماعات بشأن التفاوض مع المعهد لتقديم الاستشارات في مجال إنشاء وتشغيل وإدارة الغرفة النظيفة المقرر إنشاؤها بمعهد بحوث الإلكترونيات، والتعاون في دعم نقل التكنولوجيا، وتبادل الخبراء، والتدريب المستمر، فضلًا عن زيارة المركز القومي لابتكار المستشعر الذكي، حيث تم تفقد مركز الابتكارات والحاضنات التكنولوجية؛ لدراسة تطبيق الرؤية التنموية للتكنولوجيات الجديدة لبرنامج الحاضنة "طريق" التي يتبناها معهد بحوث الإلكترونيات.