ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
اللقاء السنوي الثالث لمسئولي فروع معهد الرعاية والتربية بالكاتدرائية المرقسية مد أجل الحكم على المتهمين في قضية حادث الواحات لجلسة 13 أكتوبر المحافظون يتجهون للفوز في انتخابات برلمانية مبكرة بالنمسا اليوم تعرف مصير الزمالك في حال انسحاب جينيراسيون السنغالي تشكيل الزمالك المتوقع امام بطل السنغال.. محمود علاء يقود الدفاع وحامد الوسط والبلدوزر الهجوم القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وبطل السنغال فى حالة إقامتها عمرو سعد يستعد لبطولة فيلم كوميدى اليوم.. الحكم على المتهمين في حادث الواحات الإرهابي نجاة فنان لبناني شهير من الموت مرتضى منصور يكشف تفاصيل المؤامرة هند صبري تحتفل بفوزها بأفضل ممثلة فى مهرجان الجونة السينمائي صقور الأهلى يفترسون حمائم غينيا الاستوائية برباعية

مساجد وكنائس

اللقاء السنوي الثالث لمسئولي فروع معهد الرعاية والتربية بالكاتدرائية المرقسية

نظم معهد الرعاية والتربية بمقره بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية اللقاء السنوي الثالث لمسئولي فروع المعهد بالإيبارشيات بحضور نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب ووكيل المعهد الذي رحب بالمشاركين في اللقاء مشيدًا بدورهم في نمو وانتشار عمل المعهد داخل الفروع.
كما تم خلال اللقاء عرض لمناهج العام الدراسي الجديد (٢٠١٩ - ٢٠٢٠) ومقترحات التطوير ورؤية المعهد للأعوام المقبلة وكذلك ثمار فروع المعهد بالإيبارشيات.
وفي ختام اللقاء قدم نيافة الأنبا موسى هدية تذكارية لكل واحد من المشاركين عبارة عن كتاب "المنجلية" لقداسة البابا تواضروس الثاني.

ولمعهد الرعاية حاليًا ٣٦ فرع داخل مصر  (للدراسة بنظام الانتساب) و ١٨ فرع خارج مصر للدراسة بنظام "online" إلى جانب الفرع الرئيسي الذي يعمل بنظام الانتظام. ومازال باب الالتحاق بالمعهد مفتوحً حتي منتصف اكتوبر القادم وذلك للعام الدراسي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠.

ويقبل المعهد خريجي الجامعات من الآباء الكهنة والخدام والخادمات حيث يحصلون من خلاله على درجة الدبلوما في احد التخصصات التالية: الرعاية الكنسية، الكتاب المقدس، الحياة الكنسية، الإرشاد الروحي، الإرشاد النفسي، الإرشاد الأسري، الموارد البشرية، رعاية الطفولة، رعاية المسنين.