ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
أجهزة الأمن العراقية تتأهب استعدادا لمظاهرات الغد انطلاق أولى الرحلات البحرية بمشروع ”جسور” من ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا في كينيا الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 شبان فلسطينيين من الضفة الغربية رئيس مدينة شبين القناطر يتابع شفط تجمعات مياة الامطار الإعلامية ياسمينا العربى تكتب : حان الآن موعد الإبتسامة الكاتب الصحفى الكبير سعيد السبكى يكتب : كلاشينكوف ريتا وطائرة بيتر : تجسس أم صحافة؟! الدكتورة مارى جرجس رمزى تكتب : (ملاك في الجحيم.... الجزء السادس)  قوس قزح ترك السماء وتجلي لنهر بكلومبيا ”الغابة الراقصة” ملهي ليلي طبيعي للأشجار الراقصة فقط الزمالك يواجه جينيراسيون بزيه الرسمي محمد الشافعى يكتب : الاسلام السياسى من حالة العنف والهيمنة إلى حالة المظلومية والمسكنة اعدام ذبيحة 300كيلو مصابة بمرض السل  بقرية نواي في المنيا

خارج الحدود

أجهزة الأمن العراقية تتأهب استعدادا لمظاهرات الغد

صرح متحدث أمني عراقي اليوم الخميس بأن أجهزة وزارة الداخلية ستدخل في حالة الانذار القصوى/التأهب/ استعدادا لحماية تظاهرات يوم غد الجمعة وتأمين سبل حركة المواطنين وأمنهم وحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة .
وقال العميد المحنا الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ، في تصريح صحفي ، إن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ووزير الداخلية وجها القوات الأمنية كافة بالتعامل المسؤول مع المتظاهرين وفق مباديء حقوق الانسان والالتزام بالتوجيهات لحماية التظاهر السلمي وانه لا داعي للقلق من انطلاق التظاهرات بعد الدروس المستفادة من التظاهرات السابقة ".
وأضاف أن "الأجهزة الأمنية والمتظاهرين باتوا يقدرون الضرورة القصوى للحفاظ على سلمية التظاهر والاحتراز من اللجوء إلى اي شكل من اشكال العنف ، وأن المواطنين لهم كامل الحق في التعبير عن آرائهم ومواقفهم ، وأن مسؤولية القوى الأمنية هي تأمين التظاهرات والحفاظ على السلم الاهلي وحماية مصالح المواطنين وضمان انسيابية الحركة في بغداد والمدن" .
وأوضح "ستقوم قوات حفظ النظام بأداء هذه المسؤولية بالتعاون مع المواطنين حفاظا على الصالح العام ، وأن الجميع يبدي حرصا على السلم والاستقرار وتجاوز الاخطاء التي حصلت في التظاهرات السابقة ، ونهيب باهلنا المواطنين الكرام مزاولة نشاطاتهم العادية".