ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
بيان للحكومة حول مأساة إجبار شابين على إلقاء نفسيهما من القطار براءة ريهام سعيد، من اتهامها بالسخرية من المصريين  إيقاف رئيس قطار بعد قفز شابين منه ووفاة أحدهما بطنطا  ضبط ”كمسري ” أجبر شابين علي القفز من قطار طنطا بسبب الأجرة فتوفى واحد واصيب الاخر  النيابة تحقق فى ملابسات إلقاء شابين من القطار بأمر الكمسرى رئيسة حزب تونسى ترفض مقابلة الرئيس حتى يحدد موقفه من الإخوان إستمرار إضراب القضاة فى الجزائر لليوم الثانى ثبوتُ رؤية هلال ربيع الأول.. وغدًا الثلاثاء أول أيام الشهر الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية في شرم الشيخ دار الإفتاء: غدا أول أيام شهر ربيع الأول والسبت 9 نوفمبر المولد النبوى محافظ القليوبية يتفقد مستشفى قها المركزي بحضور لجنة الاستلام النهائي للمستشفى تمهيدا لافتتاحها خلال الفترة القادمة وضع بلدورات وزرع اعمدة لانارة طريق الجزيرة الوسطى بالخانكة

الشارع السياسي

بيان للحكومة حول مأساة إجبار شابين على إلقاء نفسيهما من القطار

النائب علاء والى
النائب علاء والى

وجه المهندس علاء والى عضو مجلس النواب بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل بسبب إلقاء شابين من القطار رقم 934 المتجه من الإسكندرية لأسوان لعدم توافر ثمن التذاكر معهم، وذلك أثناء سيره بسرعة مما أدى إلى مصرع الأول وإصابة الثانى بإصابات بالغة.
وانتقد المهندس علاء والى تلك الواقعة البشعة التى قام بها كمسرى السكة الحديد والذى تجرد من مشاعر الإنسانية والرحمة لكى يجبر طفلين على الموت وإلقاء أنفسهم من القطار وهو يسير بسرعة نظرًا لعدم وجود ثمن التذكرة معهما، وبعد أن أخبروه أنهم لا يمتلكون ثمن التذكرة فقال لهم ”يا تدفعو يا تنطو من القطار”، وبالفعل قام هذا الكمسرى الذى نزعت من قلبه الرحمة وفتح لهما باب القطار من خلال عامل عربة القطار أثناء سيره لكى يلقيا بنفسيهما من القطار.
وطالب المهندس علاء والى وزير النقل بوضع حد لهذه المهازل، وإعادة النظر في العاملين بقطاع السكة الحديد الذين يتعاملون مع الركاب، في الوقت الذي يوجد فيه بعض الناس انتزعت من قلوبهم الرحمة.
وكشفت السكة الحديد عن ملابسات سقوط شخصين من قطار الغربية والتي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة ما أدى إلى مصرع أحدهما وإصابة الآخر.
وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الاسكندرية / الاقصر، قام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة فامتنعا عن دفعها.
وأضافت السكة الحديد، في بيان لها، أثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الاشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء سيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.
وأكدت هيئة السكة الحديد أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجار عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وسفرى القطار لحين انتهاء التحقيق معهم في النيابة العامة، وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين، وتهيب الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية بالرجوع الى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.
وأكدت وزارة النقل أنها لن تسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وأنها تحرص دائما على حياة كافة المواطنين، وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة .