ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
عمرو موسى رئيساً لهيئة حكماء إفريقيا ميتشو يحسم مصير كاسونجو مع الزمالك انتهاء ازمة مرتضى منصور ونقابة الصحفيين  مرتضى منصور يزور محمود الخطيب خلال ساعات هيام عبدالعزيز تكتب : حلم الشتاء استغاثه من اهالي قرية جزايه مركز منشأه القناطر محافظه الجيزه صور للشاب محمد عيد ضحية حادث قطار الاسكندرية - الاقصر باهر المحمدى نجم الإسماعيلى مطلوب فى الأهلى بيان للحكومة حول مأساة إجبار شابين على إلقاء نفسيهما من القطار براءة ريهام سعيد، من اتهامها بالسخرية من المصريين  إيقاف رئيس قطار بعد قفز شابين منه ووفاة أحدهما بطنطا  ضبط ”كمسري ” أجبر شابين علي القفز من قطار طنطا بسبب الأجرة فتوفى واحد واصيب الاخر 

الشارع السياسي

عمرو موسى رئيساً لهيئة حكماء إفريقيا

انتخبت اليوم هيئة حكماء إفريقيا التابعة للاتحاد الإفريقي السيد/ عمرو موسى رئيساً لها للعام 2019/2020. 
تم ذلك في الاجتماع المنعقد حالياً في چيبوتي بمشاركة السيد/ عمرو موسى  وبرئاسة السيد/ موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي لمراجعة أنشطة الاتحاد في العام المنصرم والإعداد للعام القادم وأنشطته بعد إقرار الميزانية.
كان الاتحاد الأفريقي قد قام بترشيح السيد/ عمرو موسى في ٢٠١٧ كأول مصري يشغل مقعد الشمال الأفريقي في هيئة حكماء إفريقيا والتي تضم إلين چونسون سيرليف رئيسة جمهورية ليبيريا والحائزة على جائزة نوبل للسلام، والحقوقي هونورين نزيت بتيغي وزير السئون الاجتماعية السابق بالجابون، وهيلفيكپوني پوهامبا رئيس جمهورية ناميبيا السابق، ود. سبيسيوزا وانديرا كازابوي النائب السابق للرئيس الأوغندي.
تتكون هيئة حكماء إفريقيا من خمسة ممثلين يمثلون مناطق الشمال والشرق والجنوب والغرب ووسط إفريقيا؛ وتعني الهيئة بالنقاش حول مشكلات القارة وحل النزاعات والخلافات حول الدول الإفريقية، وتقوم بتقديم المشورة إلى مجلس السلم والأمن الإفريقي بشأن المسائل ذات الصِّلة لمنع الصراعات وإدارتها وحلها.  
يذكر أن لجنة الحكماء منذ تأسيسها في العام ٢٠٠٧ قامت بدور بارز في حل الصراعات وبناء السلام، بما في ذلك: النزاعات المتعلقة التي تنشب على إثر الانتخابات في القارة. كما كانت تتولى ملف والعدالة والمصالحة الوطنية في مجال حقوق النساء والأطفال في النزاعات المسلحة؛ والديمقراطية والحكم.