ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
نص استقالة الحريري المقدمة للرئيس اللبناني وزير النقل يقدم واجب التعازي لأسرة شهيد تذكرة القطار الرئيس يجتمع بقيادات الدولة لتوفير السلع للشعب بأسعار مناسبة احمد بدوي يكتب : تذكرة قطار الموت  جهود لكشف ملابسات العثور علي جثة مجهولة مذبوحة بمغاغة الانتاج الحربي تحتفل بتدشين مشروع تصنيع الأتوبيسات الكهربائية في مصر تركي آل الشيخ يرسل وفدا للخطيب فى منزله للأطمئنان على صحته ”غدا جامعة  كفر الشيخ  تستعد لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية ” فداً من البرنامج الدولى لزراعة الأسماك وتبادل الزراعة فى زيارة للفيوم سماع دفاع علاء وجمال مبارك فى قضية التلاعب فى البورصة غدا حبس كمسرى أجبر بائعين على القفز من قطار طنطا ووفاة أحدهما تغليف أعمدة الكهرباء بعد وفاة 3 أطفال صعقاً بالشرقية

خارج الحدود

نص استقالة الحريري المقدمة للرئيس اللبناني

وزعت رئاسة الجمهورية اللبنانية، نص كتاب الاستقالة الذي قدمه رئيس الحكومة سعد الحريري، إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، في وقت سابق من اليوم.
وأعلن الحريري، فى وقت سابق اليوم استقالة الحكومة في كلمة تليفزيونية مقتضبة، قبل أن يتوجه إلى قصر بعبدا الرئاسي ويلتقي رئيس الجمهورية ميشال عون، ويسلمه كتاب استقالة الحكومة.

وجاء بنص استقالة الحريري: "فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المحترم.. تحية وبعد.. عملا بالأصول الدستورية ونظرا للتحديات الداخلية التي تواجه البلاد، ولقناعتي بضرورة إحداث صدمة إيجابية وتأليف حكومة جديدة تكون قادرة على مواجهة التحديات والدفاع عن المصالح العليا للبنانيين، أتقدم باستقالة حكومتي متمنيا لفخامتكم التوفيق.. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام. سعد الدين الحريري".

وكان الحريري قال في كلمته التليفزيونية إنه بذل أقصى جهد ممكن في سبيل إيقاف التدهور الذي تشهده البلاد ومحاولة إيجاد مخرج يمكن معه الاستماع إلى صوت الناس، وحماية لبنان من المخاطر الأمنية والاقتصادية والمعيشية، مشيرا إلى أن جهوده وصلت إلى "طريق مسدود" وأنه يتقدم باستقالته تجاوبا مع إرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا إلى الساحات والميادين ليطالبوا بالتغيير.

ويشهد لبنان منذ مساء 17 أكتوبر، سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات الشعبية العارمة في عموم البلاد، اعتراضا على التراجع الشديد في مستوى المعيشة والأوضاع المالية والاقتصادية، والتدهور البالغ الذي أصاب الخدمات التي تقدمها الدولة لا سيما على صعيد قطاعات الكهرباء والمياه والنفايات والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.

وتتركز مطالب المتظاهرين في استقالة الحكومة على أن تتشكل حكومة إنقاذ انتقالية من الاختصاصيين (تكنوقراط) وإجراء انتخابات نيابية مبكرة ومحاسبة مرتكبي جرائم الفساد والعدوان على المال العام.