ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
هل تأثر الاقتصاد المصري بمنتجات البرك والمجاري مصطفى محمد افضل لاعب فى مباراة المنتخب الأوليمبي والكاميرون المنتخب الأوليمبي يهزم الكاميرون بهدفى البلدوزر مصطفى محمد ويتصدر مجموعته الدكتورة رويدا جابر تكتب : لماذا فقد الزواج قدسيته كمثياق غليظ ؟ مصطفى محمد يسجل الهدف الثاني للمنتخب الوطني أمام الكاميرون بلاغ عاجل للنائب العام ضد والدة الطفلة “جنة” بعد تعذيبها بآلة حادة مصطفى محمد يواصل التهديف ويسجل الهدف الأول للمنتخب الأوليمبي وإيرك يتعادل للكاميرون الجماهير تهاجم لاعبى المنتخب بعد التعادل مع كينيا منتخب البدرى الضعيف يتعادل مع كينيا 1-1 ببرج العرب محمد خليفة يكتب : اعرف لغة عدوك تتق شره.. إنهم شياطين الإنس!   24 لاعب في قائمة المنتخب لمباراة جزر القمر العرض الأول لفيلم ماتروشكا بالروسي

منوعات

هل تأثر الاقتصاد المصري بمنتجات البرك والمجاري

تعرف الضفادع بانها حيوانات فقارية عديمة الذيل تتميز بعده خصائص متباينة فمنها سام ومنها الغير سام كما قد تم استخلاص العديد من البروتينات منها لعلاج أمراض عديدة أشهرها السرطان .

ولكن هل تعلم ان الضفادع قد تساعد ف تحسن الاقتصاد المصري ؟ يعرف الضفدع المصري بضفدع البرك ولا يعلمه العديد من المصرين إلا من اجل استخدامه ف عمليات التشريح او بمدي ازعاجه ليلا وصوت نقيقه . وعلي الجانب الاخر بدول أوروبا يعد الوجبة الشهية التي تُطلب خاصتاً بأفخم مطاعم العالم، نظير أسعار باهظة من المال ، لأن حساءها هو الأفضل لهم على الإطلاق ، فقد يصل سعر الطبق الواحد من شوربة الضفادع المصرية إلي 100يورو أو ما يزيد أي ما يعادل 1,777.28 جنيه مصري للطبق وخاصة (أرجل الضفادع) علي وجه التحديد في بعض المدن الأوروبية. لذا فقد سمح وزير الزراعة المصري الأسبق الدكتور "عبد المنعم البنا"، بتصدير الضفادع الحية للاستهلاك الآدمي وأجزائها من النوع "RANAESCULENTA" ، لمدة عامين متتاليين فقط، وقد إنتهت الفترة المحددة في مارس 2019 من هذا العام ، وقد كان للتصدير شروط منها الالتزام بحظر الصيد خلال أشهر (إبريل، ومايو، ويونيو) من كل عام ، و أن يكون التصدير بنظام (الكوتة)، وايضاً لا تزيد الكمية الإجمالية للتصدير لكل الشركات العاملة عن 30 طنا.