ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
”الليتورجيا” .... مؤتمر كهنة وسط القاهرة ٣ مهندسين مصريين يبتكرون طوبة رصف من البلاستيك مقاومة للرطوبة رئيس الوزراء يفتتح المنتدى العربي الخامس حول آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية الدكتورة مارى جرجس رمزى تكتب : الهروب الكبير طرح كراسة الاشتراطات الخاصة بالمنطقتين الاستثماريتين فى بنها والصف امام المستثمرين قريبا الإعلامى رضا طاهر الفقى يكتب : هات البطيخه   من اوضة التبن ياواد ياحامد .. وكانت المفاجاه الكاتبة الصحفية وفاء الحداد تكتب : على المكتئبين الابتعاد فورا الكاتب الصحفى عـادل عطيـة يكتب: ونعم المحافظ أنت! الكاتب الصحفى عـادل عطيـة، يكتب: ونِعْمَ المحافظ أنت! حمدي النقاز يفسخ تعاقده مع الزمالك  الكاتبة الصحفية ليندا سليم تكتب ،،،،، عن تسمية المنتحر كافر ! الكاتبة الصحفية ليندا سليم تكتب : عن تسمية المنتحر كافر ! قل أثما او مريضا ولا تقل كافرا ”.

مساجد وكنائس

”الليتورجيا” .... مؤتمر كهنة وسط القاهرة

نظم مجمع كهنة كنائس قطاع وسط القاهرة مؤتمرهم الحادي والثلاثين في الفترة من السادس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، حضره كهنة القطاع وزوجاتهم وذلك ببيت ماري لاند للمؤتمرات بمدينة الشروق.
حاضر في المؤتمر الذي ناقش موضع "الكاهن والليتورجيا، نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام للقطاع ذاته وعدد الآباء الكهنة والخدام المتخصصين في علوم الليتورجيا.

والصلوات الليتورجية هي الصلوات الكنسية التي يقودها الأب الأسقف أو الأب الكاهن ويشاركه الشمامسة والشعب ولا تقام هذه الصلوات إلا بوجود الفئات الثلاثة (الأسقف أو الكاهن، الشمامسة، الشعب) ويقصد بها الصلوات الكنسية المختلفة، سواء صلوات الأسرار الكنسية السبعة أو غيرها من الصلوات الكنسية.