ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
الأزهر يناقش «الفتوى الإلكترونية و ضوابطها وإسهاماتها، ودورها في مواجهة التطرف والإرهاب». رئيس مدينة ملوي بالمنيا يتابع أعمال الحملة الميكانيكية بمجلس قروى إبشادات الدكتور نصر محمد غباشى يكتب : كيف خدعت جماعة الاخوان الشعب المصري  جامعة الفيوم تستضيف عبدالرحيم على فى ندوة ”كيف عبرت مصر من عنق الزجاجة؟ ” تكريم رواد دار المسنين فى الغربية  بدء فعاليات المؤتمر الدولي السنوي السادس لطب عين شمس رئيس جامعة الفيوم يستقبل رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالمحافظة محافظ المنيا يوجه رؤساء المراكز بالتواصل المباشر مع المواطنين مرتضى منصور ينفذ وعده ويصرف جزءا من مستحقات اللاعبين ندوة الصوفى تضئ العلاقات المصرية اليمينة  محافظ الغربية يؤكد فى تصريحات خاصة ل(الجارديان) بحث تظلمات المنقولين إنتصارا للحق دير الأنبا بيشوي يحتفل بالذكرى ٦٠ لرهبنة رئيسه

مساجد وكنائس

الأزهر يناقش «الفتوى الإلكترونية و ضوابطها وإسهاماتها، ودورها في مواجهة التطرف والإرهاب».

دعا مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر اليوم الأربعاء، القائمين على الفتوى بكافة فروعها، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية، والباحثين في مجال الدراسات الشرعية والإنسانية من كافة الجنسيات للمشاركة في استكتابه العلمي الأول، والذي يحمل عنوان: «الفتوى الإلكترونية.. ضوابطها، إسهاماتها، ودورها في مواجهة التطرف والإرهاب».
وأشار المركز إلى أن المشروع العلمي في إطار خطة المركز الشاملة لمواكبةِ المستجدَّاتِ المعاصرة، ومسايَرةِ ركب التقدم، والاستمرار في عملية التجديد التي يقوم بها الأزهر الشريف منذ فترة كبيرة؛ لا سيما تجديد صناعة الفتوى، وإحياء علوم الشريعة، ونشر المفاهيم الصحيحة، ونبذ الأفكار المتطرِّفة، وترسيخ دعائم الوسطية والتسامح والسلام؛ إيمانًا من المركز بأهمية دور الفتوى الصحيحةِ في الحفاظ على الدين واستقرار المجتمعات الإنسانية.
وقال المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه تم اختيار موضوع الاستكتاب الأول عن «الفتوى الإلكترونية»؛ للحاجة الماسّة إلى التأصيل الشرعي والفقهي والاجتماعي للفتوى، وضرورة وضع الآليات المعتبرة والصحيحة للنهوض بها، ولما لها من تأثير كبير في الجماهير، والتصدي للفتاوى الشاذة، والأسئلة القلقة المُحَيِّرة التي تدور بين فئات المجتمع، والحد من أفكار التطرف والإرهاب.
ويذكر أن هذا المشروع العلمي ليس مشروع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الأول بل اضطلع المركز بتنفيذ مشروعات عدة في مجالات مختلفة منها العلمي، والشرعي، والثقافي، والاجتماعي، والأسري.