ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
ترامب يترك قمة «الناتو» بعد السخرية منه عمرو موسى يشارك في عزاء شعبان عبد الرحيم أيمن حافظ يعود لجهاز الزمالك شيكابالا يقود الزمالك في مواجهة الشرقية بكأس مصر عاطل وزوجتة يلقيان بجثة تاجر فاكهة فى القمامة بعد قضاء ليلة حمرا بشبرا الخيمة عرض فيلم الجوكر ضمن فعاليات سينما جامعة سوهاج مستقبل وطن يوزع 150 بطانية ضمن مبادرة حياة كريمة بكفرالشيخ وفد تقييم مسابقة أفضل الجامعات المصرية يتفقد جامعة كفرالشيخ ضغوط اسرية على أمير مرتضى لترك منصب المشرف على الكرة بالزمالك  تعرض تركى آل شيخ لوعكة صحية الأزهر يناقش «الفتوى الإلكترونية و ضوابطها وإسهاماتها، ودورها في مواجهة التطرف والإرهاب». رئيس مدينة ملوي بالمنيا يتابع أعمال الحملة الميكانيكية بمجلس قروى إبشادات

خارج الحدود

ترامب يترك قمة «الناتو» بعد السخرية منه

ذكرت وسائل إعلام بريطانية وأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر إلغاء مؤتمر صحفي وغادر قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" فى لندن مبكرا، بعد انتشار مقطع فيديو لقادة فى الحلف يسخرون منه.

وأفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن ترامب وصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأنه "ذو وجهين" بعدما أظهر مقطع فيديو ترودو أثناء مزاح حول ترامب مع قادة آخرين بحلف "الناتو" في قصر باكنجهام.

ويظهر فى الفيديو البالغ مدته 25 ثانية ترودو ونظرائه البريطاني بوريس جونسون والهولندي مارك روته والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يضحكون من سلوك ترامب خلال القمة، دون ذكره بالاسم.

ووجه جونسون سؤالا لماكرون عن سبب تأخره، قائلا: هل هذا سبب تأخرك؟، فأومأ ماكرون برأسه بينما كان ترودو يجيب عنه قائلا "لقد تأخر لأنه يعقد مؤتمرًا مدته 40 دقيقة في القمة". ويبدو أن تعليق ترودو يشير إلى تصريحات ترامب المطولة للصحافة خلال لقاءه مع ماكرون.

وأوضحت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن ترامب قرر إلغاء مؤتمر صحفي وغادر قمة "الناتو" فى لندن مبكرا، مشيرة إلى أن ترامب انتقد ترودو لإخفاقه في تحقيق هدف إنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

وبسؤاله عن تعليق ترودو على أداءه خلال القمة، قال ترامب خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: إنه "ذو وجهين"، مضيفا: "أراه شخصا لطيفا للغاية ولكنك تعلم أن الواقع أني أخبرته حقيقة أنه لا يدفع 2% من الناتج المحلي الإجمالي لبلاده على الدفاع، وأرى أنه غير سعيد بهذا الأمر، يجب أن يدفع 2%، كندا لديها أموال".