ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
محافظ كفرالشيخ يناقش 35 شكوى في لقاء المواطنين برنامج 2020 وندوة بريماكوف بالروسي ..الاحد أسماء ضحايا ومصابى كارثة أطباء المنيا عند مدخل 15 مايو الزمالك ينهى الشوط الأول متقدما على الجونة بهدف الآباتشى شيكابالا مليار و108 مليون جنيه لتمويل مشروعات فى الدقهلية مرتضى منصور يرفض تغيير موعد مباراة الزمالك ومازيمبى حبس 11 إخوانيا لنشر أخبار كاذبة الكاتبة الصحفية ليندا سليم تكتب : لذة المعصية (الحلقة السابعة) الدكتور نصر غباشى يكتب : وسقط الإستجواب ونجحت الوزيرة رئيس الوزراء يبحث إقامة 10 مصانع جديدة تغيير موعد مباراة الزمالك ومازيمبى لدواعى أمنية وعد السمان تكتب : اغتصاب كورنيش الاسكندرية

محافظات

محافظ كفرالشيخ يناقش 35 شكوى في لقاء المواطنين

ناقش اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ اليوم الأربعاء 35 شكوى وطلباً للمواطنين في اللقاء الذى عقد بديوان عام المحافظة، لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لشكاوى المواطنين، في اطار استراتيجية المحافظة للتواصل والتفاعل مع المواطنين، تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور عدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية والقيادات التنفيذية.
وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، منها، التماس المواطنة "س.ب.ا" الموافقة علي صرف علاج ابنها وزرع عضلة القلب ومعاش شهري نظراً لظروفها الاجتماعية والصحية، حيث كلف محافظ كفرالشيخ، بمخاطبة مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان لتركيب عضلة قلب للطفل، والتماس المواطن "ع.ف.ع" الموافقة علي مساعدة مالية عاجلة، والتماس المواطن "ع.ع.س" الموافقة علي عودة معاشه نظراً لظروفه الصحية، والتماس المواطن "ا.م.م" الموافقة علي عودة معاشه نظراً لظروفه الصحية، والتماس المواطنة "ا.خ.م" الموافقة علي مساعدتها شهرياً في علاج إبنها نظراً لظروفها الاجتماعية، والتماس المواطنة "ش.ص.م" الموافقة علي مساعدتها شهرياً في صرف علاج لها ولزوجها حيث ليس لديهم أي مصدر من الدخل، والتماس المواطن "ش.غ.ع" الموافقة علي تفعيل وتشغيل مركز تدريب الأطباء الكائن بقرية الحمراء، والتماس المواطنة "ن.ع.ا" الموافقة علي قبول ابنتها بمدرسة التمريض بالزعفران، والتماس المواطن "م.ا.ع" الموافقة علي صرف بلازما شهرياً نظراً لظروفه الصحية والاجتماعية الصعبة، والتماس المواطنة "م.ع.ع" الموافقة علي مساعدتها شهرياً نظراً لظروفها الصحية والاجتماعية وعودتها جامعتها، والتماس المواطن "ا.س" الموافقة علي توفير العلاج من التأمين الصحي حيث أنه مصاب بفيروس B، والتماس المواطن "ع.ا.ا" الموافقة علي عودة أفراد أسرته في بطاقة التموين نظراً لظروفه الصحية والاجتماعية، والتماس المواطن "م.ر.ا" والمواطن "ع.ع.ا" الموافقة علي قبول ابنتيهما بمدرسة الثورة الرسمية لغات إدارة قلين، والتماس المواطنة "ل.ا.ز" الموافقة علي وحدة سكنية أولي بالرعاية، التماس المواطن "أ.ع.ا" الموافقة علي كشك لمساعدته علي المعيشة نظراً لظروفه الصحية والاجتماعية الصعبة، التماس المواطن "م.ا.م" الموافقة علي اقامة مقر اداري لأداء العمل الشبابي للقرية، التماس المواطن "ط.ع.ع" الموافقة علي استخراج رخصة حفر موجه إلي شركة الغاز، التماس المواطنة "س.ا.خ" الموافقة علي معاينة لجنة من مجلس مدينة كفرالشيخ لسقوط سقف الشقة، التماس المواطن "خ.م.ي" الموافقة علي توصيل الصرف الصحي لمنطقة سيدي درغام بقرية مسير، حيث كلف محافظ كفرالشيخ، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، بعمل تقرير والعرض، والتماس المواطن "م.ا.ص" الموافقة علي توصيل الصرف الصحي لمنطقة سخا شارع الشهداء، التماس المواطن "ط.ا" الموافقة علي تخصيص قطعة أرض فضاء لبناء المقابر، التماس المواطن "م.ا.ب" الموافقة علي إلغاء رخصة السوق القديم وفتح ترخيص لسوق مواشي جديد بالرياض، حيث كلف محافظ كفرالشيخ، الطب البيطري، ورئيس مركز ومدينة الرياض، بالمعاينة وعمل التقرير اللازم للعرض، التماس المواطن "ع.ح.ع" الموافقة علي إزالة التعديات في الشارع واعاقة حركة السير، التماس المواطنة "هـ.ص.ع" الموافقة علي استخراج رخصة لإنشاء مستشفى خيري، حيث كلف محافظ كفرالشيخ، التخطيط العمراني والوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، بمعاينة الموقع والعرض بتقرير لإتخاذ الإجراءات المناسبة، والتماس المواطن "ح.م.ا" الموافقة علي بناء سور، التماس المواطن "أ.ا.ع" الموافقة علي رصف الطريق المؤدي إلي عزبة عتل شابه بمركز دسوق، التماس المواطن "ف.ع.ا" الموافقة علي استخراج رخصة صلاحية موقع، حيث كلف محافظ كفرالشيخ، التخطيط العمراني والوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، بمعاينة الموقع والعرض بتقرير لإتخاذ الإجراءات المناسبة، التماس المواطن "ط.م.ع" الموافقة علي حل مشكلة الصرف الصحي للقرية، حيث كلف محافظ كفرالشيخ، التخطيط العمراني والوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، بمعاينة الموقع والعرض بتقرير لإتخاذ الإجراءات المناسبة، بالإضافة الى طلبات إعانات مالية ومساعدات طبية، وطلبات علاج على نفقة الدولة.
وبحث محافظ كفرالشيخ، عدداً من هذه الشكاوى مع رؤساء الأجهزة التنفيذية فوراً أثناء اللقاء، وتم إحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص، مشدداً تكليفاته لرؤساء الأجهزة المحلية والقطاعات الخدمية والتنفيذية بالتواصل مع المواطنين، والحل العاجل والفوري لمشاكلهم، وتحسين المرافق والخدمات لهم، مؤكداً أنه يتابع حل مشاكل المواطنين شخصياً، وبخاصة شكاوي وطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يولي لها إهتماماً كبيراً، مشدداً برعايتهم وحسن معاملتهم، لافتاً أنه تم تخصيص يوم الاثنين لشكاوي التعليم، والثلاثاء لشكاوي الصحة، والأربعاء لشكاوي الوحدات المحلية، والخميس لذوى الاحتياجات الخاصة، والشكاوي المتنوعة من كل أسبوع.
أكد محافظ كفرالشيخ، إننا نسعى من خلال الزيارات واللقاءات الجماهيرية للتعرف على المشكلات التي تواجه المواطنين على مستوى مراكز ومدن المحافظة من ناحية، وأيضا حل مشاكل المواطنين من خلال التنسيق بين المحافظة وأعضاء مجلس النواب لحل تلك المشكلات التي يعانى منها المواطنين من جهة أخرى، مضيفا أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين والتواصل معهم، موضحاً أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات، وتوفير ما يحتاج إليه المواطنين من خدمات في مجال الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي وخاصة المناطق الريفية، ونهايات الشبكات والطرق والخدمات الأخرى.
وكان محافظ كفرالشيخ؛ كلف بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفا انه تم تخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 من التليفون الأرضي، والرقم 0473241130، والرقم 0473220792، بالإضافة الى اتاحة خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748، والإيميل kafinfo@mahLyat.EG لتلقى استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، كما يمكن التواصل مع جهاز حماية المستهلك على الأيميل https://www.cpa.gov.eg/ar-eg/ ورقم الهاتف 0473138961 والخط الساخن 19588 والواتس آب 01281661880 والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين، فضلاً عن التواصل على الصفحة الرسمية لمحافظة كفرالشيخ " كفرالشيخ نيوز ".
جدير بالذكر: أن محافظ كفرالشيخ، كلف بعقد لقاء المواطنين إسبوعياً بالمراكز والمدن وتخصيص يومي 15 و30 من كل شهر الساعة الواحدة ظهراً للقاء المواطنين بديوان عام المحافظة، وتخصيص يوم الخميس اسبوعياً لشكاوي ذوي الاحتياجات الخاصة، على أن يتم استقبال شكاوى وطلبات المواطنين طوال أيام الأسبوع ليتم بحثها ووضع الحلول العاجلة لها قبل موعد اللقاء، ويخصص اللقاء لمناقشة أصحاب الشكاوى في وجود الأجهزة المختصة لضمان الشفافية، فيما يهيب المواطنين عدم التقدم بشكاوى كيدية لتجنب المسائلة القانونية ولإعطاء فرصة للعمل الجاد للصالح العام.