ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
أول تعليق رسمي أمريكي على استقالة الحكومة الروسية مراد عبدالقادر مسعود رئيسا لمركز ومدينة أبشواي بالفيوم الدكتور حمدى الجابرى يكتب : أمل جديد لصناعة وتجارة مصر مع نيفين جامع احتفالية رسالة سلام الدولية للإنشاد والموسيقى الروحية على مسرح نقابة الصحفيين الثلاثاء المقبل النيابة توجه تهمة القتل العمد لزوج نانسى عجرم الدكتورة مارى جرجس رمزى تكتب : المال المشلول إيران تخسر 350 مليون دولار بسبب امتناع شركات الطيران الأجنبية عن المرور في أجوائها فضيحة سهرة لاعبى الفريق الكبير مع 22 عارضة ازياء اتفاق مبدئي بين مصر وإثيوبيا والسودان حول تحديد إجراءات ملء سد النهضة وعد السمان تكتب : كلمنى حلو..اكلمك شهد عبير نعيم أحمد تكتب : (قبل الخطيئة بدقائق ) الزمالك يفتح المدرسة ويهزم الجونة ويسترد شيكابالا

خارج الحدود

أول تعليق رسمي أمريكي على استقالة الحكومة الروسية

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس

في أول تعليق رسمي أمريكي على استقالة الحكومة الروسية أمس الأربعاء، تطرقت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس، إلى آفاق تحسين العلاقات بين البلدين.

قالت أورتاغوس في حديث لقناة RTVi التلفزيونية: "نحن على علم بما حدث ونتابع الأمر. يمكنني القول إننا نقف إلى جانب المواطنين الروس، وأكد الرئيس دونالد ترامب مرارا أنه يحرص على علاقات أفضل بين حكومتينا".

وأضافت المتحدثة أن "كل شيء يتوقف على زعماء روسيا"، معبرة عن الأمل بأنهم "سيأخذون مطالب الولايات المتحدة الخاصة بتغييرات في السياسة الخارجية، في الاعتبار".

وكان رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، قد قدم استقالة الحكومة بكامل قوامها، وذلك على خلفية المقترحات التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين في رسالته السنوية إلى البرلمان أمس الأربعاء، والتي شملت إدخال تعديلات هامة على الدستور  فيما أعلن الكرملين أن بوتين رشح رئيس هيئة الضرائب الفدرالية الروسية،ميشوستين لشغل منصب رئيس الوزراء 

المصدر: "نوفوستي"