ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
فيروس ”كورونا” يقتل 38 شخصا ويصيب نحو 1700 خلال ساعات سر عفو بوتين عن تاجرة مخدرات إسرائيلية وعد السمان تكتب : انا اعترض اذا انا موجود دكتورة ماري جرجس رمزي تكتب : الثورة الدكتور نصر محمد غباشى يكتب : وزيرة الصحة تواجة الطابور الخامس شركات طيران عالمية توقف رحلاتها إلى الصين الزمالك يهزم الأهلى ويعتلى عرش دورى الطائرة 350 مصريا فى الصين مهددين بالإصابة بفيروس كورونا أتحاد الكرة يخلى مسئوليته عن أزمة مباراة السوبر فى قطر مصير الزمالك فى السوبر الأفريقى يتقرر خلال ساعات إسرائيل تغلق أبواب القدس القديمة والمسجد الأقصى الرئيس الفرنسى يهاجم أردوغان بعد إرسال جنود أتراك لليبيا

خارج الحدود

فيروس ”كورونا” يقتل 38 شخصا ويصيب نحو 1700 خلال ساعات

أعلنت السلطات الصينية صباح اليوم الخميس اكتشاف 1731 حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد، إضافة إلى تسجيل 38 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد الوفيات إجمالا إلى 170 حالة.
وأوضحت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أن 37 وفاة وقعت في مقاطعة هوبي، مركز تفشي الفيروس، وحالة واحدة في مقاطعة سيتشوان وسط البلاد، وهي ثالث أكبر مقاطعة صينية من حيث عدد السكان.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات على نطاق البلاد 7711 حالة منذ ديسمبر الماضي، حيث تم تسجيل 4586 منها في مقاطعة هوبي، بما فيها 2261 حالة في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة، بينما وصل عدد الوفيات في خوبي إلى 162 حالة، منها 129 حالة في ووهان.
وبرصد أول حالة إصابة في التبت أمس، أصبحت حالات الإصابة بالفيروس تشمل كل إقليم ومنطقة بالبر الرئيسي الصيني.
كما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة للإصابة بالفيروس خارج البر الصيني، منها 10 حالات في هونغ كونغ و7 حالات في ماكاو، إضافة إلى 8 حالات في تايوان، التي تعتبرها الصين جزءا منها.

وجرى الكشف عن إصابات بالفيروس في ما لا يقل عن 15 دولة أخرى، ومن المقرر أن تعقد منظمة الصحة العالمية جلسة مغلقة في جنيف اليوم الخميس لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الانتشار السريع للفيروس يمثل الآن حالة طوارئ عالمية.