ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
إجراءات لمنع ترامب في إعلان الحرب على إيران الكاتبة الصحفية ليندا سليم تكتب : لذة المعصية ” الحلقة التاسعة” الدكتور نصر محمد غباشى يكتب : هى دى وزيرة الصحة اتحاد الكرة يرد على شائعة اعتذار الزمالك عن عدم خوض مبارة السوبر الأفريقى الدكتورة سحر شوشان تكتب : أزمه النقاب بين الازهر والجامعات الحكوميه !!!! الكاتب الصحفى  عاطف دعبس يكتب عن:  الغى والغواية .. فى الدين والسياسة  صرف معاشات شهر فبراير بعد غد من خلال ماكينات الصراف الآلي إحالة أوراق سفاح كفر الدوار للمفتى ازمة حادة بين فرنسا وتركيا بسبب ليبيا تركى آل شيخ اجرى عملية خطيرة لإزالة ورم. فيروس ”كورونا” يقتل 38 شخصا ويصيب نحو 1700 خلال ساعات سر عفو بوتين عن تاجرة مخدرات إسرائيلية

خارج الحدود

إجراءات لمنع ترامب في إعلان الحرب على إيران

وافق مجلس النواب الأمريكي على إجراءات تحد من صلاحيات الرئيس دونالد ترامب في إعلان الحرب على إيران.

وصوت 228 نائبا في المجلس اليوم الخميس، لصالح تجميد التمويل لأي عمل عسكري ضد إيران دون موافقة الكونغرس، فيما صوت 175 نائبا ضد هذا الإجراء.

ويقضي هذا الإجراء بمنع الرئيس من استخدام أي موارد فدرالية بصورة أحادية الجانب، لتمويل عمليات عسكرية إن لم يعلن الكونغرس حالة الحرب أولا.

كما صوت مجلس النواب لصالح إلغاء قرار صادر في 2002، استخدمه رؤساء أمريكيون لشن عمليات عسكرية وأيد القرار 236 نائبا مقابل 166 عارضوه.

يذكر أن عددا من المشرعين عن الحزب الديمقراطي أعربوا عن قلقهم إزاء احتمال اندلاع حرب جديدة في أعقاب اغتيال قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني بأمر من الرئيس ترامب.

وأعلن الديمقراطيون عن سعيهم للحد من صلاحيات الرئيس في ما يخص القيام بأعمال عسكرية.