ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
إعلان حالة الطواريء فى العالم بعد انتشار فيروس كورونا فى 18 دولة وزيرة التضامن تشهد حفل ختام دورة الألعاب الإفريقية للأولمبياد الخاص إجراءات لمنع ترامب في إعلان الحرب على إيران الكاتبة الصحفية ليندا سليم تكتب : لذة المعصية ” الحلقة التاسعة” الدكتور نصر محمد غباشى يكتب : هى دى وزيرة الصحة اتحاد الكرة يرد على شائعة اعتذار الزمالك عن عدم خوض مبارة السوبر الأفريقى الدكتورة سحر شوشان تكتب : أزمه النقاب بين الازهر والجامعات الحكوميه !!!! الكاتب الصحفى  عاطف دعبس يكتب عن:  الغى والغواية .. فى الدين والسياسة  صرف معاشات شهر فبراير بعد غد من خلال ماكينات الصراف الآلي إحالة أوراق سفاح كفر الدوار للمفتى ازمة حادة بين فرنسا وتركيا بسبب ليبيا تركى آل شيخ اجرى عملية خطيرة لإزالة ورم.

خارج الحدود

إعلان حالة الطواريء فى العالم بعد انتشار فيروس كورونا فى 18 دولة

أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس أن فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين وانتشر في العديد من مناطق العالم يشكل "حال طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وأعلن تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية القرار بعد اجتماع لجنة الطوارئ بالمنظمة، وهي لجنة خبراء مستقلة، وسط
أدلة متزايدة على انتشار الفيروس في حوالي 18 دولة.

وقال تيدروس في مؤتمر صحفي في جنيف إن الأسابيع الأخيرة شهدت تفشيا لم يسبق له مثيل قوبل برد غير مسبوق.

وأضاف "كي أكون واضحا، هذا الإعلان ليس تصويتا على انعدام الثقة في الصين".

التقط تلسكوب أميركي أوضح صورة لسطح الشمس، وأظهر تفاصيل لم تر من قبل للنجم.هذا وتمكن تلسكوب دانيال ك. إنوي الشمسي، وأضاف "مبعث قلقنا الأكبر هو احتمال انتقال الفيروس إلى البلدان التي تعاني من ضعف النظم الصحية".

ويؤدي الإعلان عن حالة طوارئ عالمية إلى تقديم توصيات إلى جميع البلدان تهدف إلى منع انتشار المرض عبر الحدود أو الحد منه مع تجنب التدخل غير الضروري في التجارة والسفر.

ويشمل الإعلان توصيات مؤقتة للسلطات الصحية الوطنية في جميع أنحاء العالم والتي تشمل تكثيف إجراءات الرصد والتأهب والاحتواء.

كانت الصين قد أبلغت الصحة العالمية لأول مرة بالفيروس الجديد في أواخر ديسمبر.

حتى اليوم، أبلغت الصين بإصابة أكثر من 7800 حالة منها 170 وفاة.

وأبلغت أيضا 18 دولة أخرى بوجود حالات، ويتسابق العلماء لفهم كيفية انتشار الفيروس بالتحديد ومدى خطورته.