ضد التغييب والتعتيم
رئيس مجلس الإدارة والتحريرعبد النبي عبد الستار
الإمارات تعلن إصابة 5 حالات بفيروس كورونا هاني النقراشي يكتب : قرار يزيد الطين بلة وزراء الخارجية العرب بحثوا (صفقة القرن) السجن 5 سنوات للمقاول الهارب محمد على تفاصيل القبض على صاحب فيديو تهديد لاعبى وجماهير الأهلى بالقتل قمة مصرية فلسطينية حول( صفقة القرن ) وعد السمان تكتب : إحنا مش ملايكة يابنى آدميين الدكتور نصر محمد غباشى يكتب : أين شرط الضمير ياصحفيين مصر ؟ انتحار موظف بجامعة الفيوم بيان مصرى -اثيوبى-سودانى حول سد النهضة سيدة تلقي بنفسها وطفليها في مجرى النيل بالمنيا حقيقة طلب مصطفى محمد 10 ملايين جنية فى الموسم للتجديد للزمالك

خارج الحدود

الإمارات تعلن إصابة 5 حالات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم السبت، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد.

  • و بينت الوزارة أن الشخص قادم من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية، حيث يتلقى العلاج اللازم، وحالته الصحية مستقرة وتحت الملاحظة والرعاية الطبية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وبحسب الوكالة الإماراتية، فإنه مع إعلان وزارة الصحة «يكون عدد الحالات المكتشفة في الدولة 5 حالات فقط، منذ ظهور المرض حتى اليوم، مما يدل على قوة وكفاءة نظام الترصد ومراقبة الأمراض في الدولة ومبدأ الشفافية في الإعلان عن الحالات المسجلة».

ولفتت وزارة الصحة الإماراتية إلى أن الحالات الأربع السابقة التي سجلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقا، ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وحالتها العامة مستقرة، ولا يوجد ما يستدعي القلق بشأنها.

وبينت أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الصحية في الدولة، باتخاذ جميع الاحترازات الوقائية، بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين، حسب معايير منظمة الصحة العالمية.

وطمأنت وزارة الصحة الإماراتية الجمهور بأن الحالات التي سجلت في الدولة لا تستدعي القلق، وهي حالات محدودة جدا، خاصة أن الدولة لديها نظام صحي قوي للترصد ومكافحة الأوبئة.

وأهابت الوزارة المواطنين والمقيمين بتلقي الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي للجهات الرسمية، والوسائل الإعلامية المعتمدة.