الجمعة 29 مارس 2024 05:33 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

إحالة دعوى حجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب لمفوضي الدولة

الجارديان المصرية

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، إحالة الدعوى القضائية المقامة من المحامى والناشط الحقوقى الهيثم هاشم سعد المحامى، والتي يطالب فيها رئيس الوزراء بحجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب عن مصر لهيئة مفوضي الدولة لوضع التقرير القانونى الخاص بالدعوى.
واختصمت الدعوى التي حملت رقم 52222 لسنة 71 قضائية كلا من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصفاتهم، وطالبهم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال قناة اليوتيوب الخاصة بالمدون شريف جابر وما ينشر فيها.

وأضاف سعد أن شريف جابر ينشر مجموعة من الفيديوهات يزدري فيها الدين الإسلامي والمسيحي، وكذلك الحض على الكراهية والعنف والتحريض على الدولة المصرية والأمن القومي المصري، والمصالح العليا للدولة، وينشرها على اليوتيوب على قناته الخاصة به والمعروفة باسمه.

وأشار سعد إلى أن المحتوى الإعلامي لهذه الفيديوهات تضمن مخالفات قانونية، حيث ورد فيها تحقير وازدراء وسخرية واستهزاء بكل أركان الدين، وإنكار الجنة والنار والحساب، وكذلك سب الدين واستهزاء بيوم القيامة، واستهزاء بسؤال القبر والحساب.

كما استهزأ بكلمة حسنة في الدين، .إلى غير ذلك من السب والازدراء.

وطالب سعد الحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناع الجهة الإدارية عن حجب القناة الخاصة بالمدعو شريف جابر الخاصة بهذه الفيديوهات وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) التي تعرض مقاطع الفيديوهات الخاصة به تحت مسميات مختلفة داخل مصر نظرًا لما حوته من مخالفات قانونية وازدراء للأديان والتحريض على الأمن القومى المصرى والتحريض على الفسق والفجور ودعم الشذوذ الجنسي.