السبت 20 أبريل 2024 09:34 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

فتح باب الاشتراك فى مسابقة الأم المثالية 2020

غادة والى
غادة والى

تفتح وزارة التضامن الاجتماعى باب الاشتراك فى مسابقة الأم المثالية 2020، اليوم الأحد حتى 16 يناير المقبل، فى مديريات التضامن بالمحافظات. 
وتستعد الوزارة للمسابقة بتشكيل لجان اختيار المرشحات على مستوى المديريات فى كل محافظة، ثم لجنة للاختيار مركزيًا تضم ممثلين عن عدد من الوزرات على رأسها الثقافة، وممثل عن مجلس النواب والمجالس القومية، وخبراء فى التربية، وممثلين للجمعيات الأهلية.

ومن أهم الشروط الخاصة باختيار الأمهات المثاليات وجود معيار عطاء الأم، وإعلاء القيم الإنسانية، وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها، وإيجاد التوازن بين المسؤوليات المتعددة للأم، واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان، وتعزيز القيم الإيجابية، والكفاح والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.

ويجب ألا يقل سن الأم المتقدمة للمسابقة عن 50 عامًا فى 31 ديسمبر 2019، ومعرفة القراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3، ويستثنى من ذلك محافظات الحدود "شمال سيناء وجنوب سيناء – الوادى الجديد – مرسى مطروح – البحر الأحمر – أسوان" بحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال، باستثناء الابن المعاق ذهنيًا.

وتتضمن الفئات المكرمة لهذا العام الأم المثالية على مستوى المحافظات، والأم البديلة، وأم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، لتميزه فى إحدى المجالات الرياضية أو الفنية أو العلمية.