الخميس 25 أبريل 2024 04:12 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

طلاب إعدادي المنيا يشكون من صعوبة امتحانات الجغرافيا 

الجارديان المصرية

اشتكى اليوم الأربعاء عددا من تلاميذ المرحلة الإعدادية في المنيا، من صعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول، وتضمنه لأسئلة مقالية أكثر من الموضوعية كانت تحتاج وقتا أطول.

وقال الطالب أيمن خالد، إن الوقت المقرر للامتحان والبالغ ساعتين لا يكفي للإجابة على جميع الأسئلة، التي جاءت في معظمها مقالية أكثر من موضوعية، على حد قوله، مشيرا إلى أنه كان هناك لبس وغموض في بعض الأسئلة.
وقال معلم بإدارة ديرمواس التعليمية، إن الامتحان كان صعبا للغاية وكان ينبغي أن يضعه معلمون يقومون بتدريس المادة فعليا وليس موجهين أوائل، مشيرا إلى أن أسئلة الامتحان تحتاج لإعادة نظر.
وأضاف أن الكثير من الأسئلة المقالية وردت في الفقرة "ب" من السؤال الرابع بالامتحان ومنها دلل تاريخيا على صحة العبارات الآتية: "تعدد محاولات إنجلترا للتخلص من محمد علي، يعتبر عهد الخديوي إسماعيل بداية تاريخ المؤسسات شبه النيابة الحديثه في مصر، عمل الإنجليز منذ احتلالهم لمصر على فرض سيطرتهم على البلاد سياسيا، لجنود الشرطة المصرية دور ضد الاحتلال البريطاني في 25 يناير 1952".
ويؤدي امتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول 98113 طالبا وطالبة، داخل 490 لجنة بالإدارات التعليمية التسع على مستوى محافظة المنيا.
وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم، قد أجرا جولة لتفقد سير الامتحانات، التي تتابعها غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بالتنسيق مع الإدارات التعليمية التسع وكافة المدارس، للإبلاغ عن أي شكاوى للتعامل معها فوراً.