الخميس 18 أبريل 2024 02:34 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

اب يعرض ابنته الطفلة (11 عاما) للزواج عرفيا مقابل المال

الجارديان المصرية

تمكنت مباحث الجيزة بالتعاون مع الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط القائمين على إدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" تروج لزواج القاصرات عرفياً نظير مبالغ مالية.
فقد وردت معلومات لإدارة مكافحة الهجرة والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بقيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بالإشتراك مع سيدة أخرى، وإستخدامها فى إستقطاب راغبى الزواج من الفتيات القاصرات نظير مبالغ مالية تتراوح ما بين (50 إلى 100 ألف جنيه) فى الأسبوع الواحد.
بإستكمال التحريات وجمع المعلومات اللازمة أمكن التوصل إلى قيام (مدرس "منشىء الصفحة المشار إليها" ، بالإشتراك مع إحدى السيدات وزوجها) بعرض (طفلة – 11 سنة ) عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بالإشتراك مع والديها بزعم تزويجها عرفياً نظير مبلغ مالى قدره (250 ألف جنيه).
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى ، الأمن العام) ومديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبط المتهمين ، حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة العجوزة ، وبحوزتهم "الهواتف المحمولة" الدالة على ممارسة نشاطهم الآثم ، وبصحبتهم (طفلين - 8سنوات ، 6 سنوات - "شقيقى الطفلة الضحية")، وبمواجهتهم أقروا بإستغلال الطفلة المجنى عليها وعرضها تحت ستار الزواج العرفى نظير مبلغ مالى.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.