الخميس 25 أبريل 2024 11:37 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

استشهاد لواء ثان فى الجيش المصرى بفيروس كورونا

اللواء شفيع داود
اللواء شفيع داود

توفي اليوم الاثنين لواء ثان في الجيش المصري إثر اصابته بفيروس كورونا المستجد وهو ثاني ضابط كبير من نفس الرتبة يفارق الحياة بسبب الفيروس خلال 24 ساعة.

وتوفي اللواء أركان حرب شفيع داوود مدير ادارة المشروعات الكبرى في الجيش المصري "نتيجة اصابته بفيروس كورونا خلال اشتراكه في أعمال مكافحة المرض في البلاد".

وكان الجيش المصري أعلن في بيان مساء السبت وفاة اللواء اركان حرب خالد شلتوت مدير ادارة المياه في الجيش للسبب نفسه. ولم يذكر الجيش اي ايضاحات أخرى.

وتقوم القوات المسلحة منذ مطلع الشهر الجاري بعمليات تعقيم للمؤسسات الحكومية والمواصلات العامة بما فيها خطوط السكك الحديد.

وأعلنت وزارة الصحة مساء الأحد تسجيل 33 إصابة جديدة بالفيروس ووفاة 4 أشخاص، وبذلك تصل الحصيلة الإجمالية إلى 327 إصابة و14 وفاة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد في تصريح لقناة تلفزيون محلية مساء الأحد أنه توجد اصابات بفيروس كورونا في 24 محافظة في مصر من اجمالي 27 محافظة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد أن حكومته تعاملت منذ بداية "أزمة" فيروس كورونا المستجد بـ"شفافية"، نافيا "الاشاعات" بشأن اخفاء مصر الأرقام الحقيقة للإصابات لديها. وقال السيسي "تعاملنا مع الأزمة منذ البداية بشفافية والبيانات تعكس الواقع".

و تعتبرمصر، الدولة الأكبر ديموغرافيا في الشرق الاوسط والتي يبلغ تعداد سكانها 100 مليون نسمة.

ودعا السيسي خلال اللقاء الذي بثته قنوات التلفزيون المحلية، المصريين الى أن "يبقوا في بيوتهم".