السبت 20 أبريل 2024 10:07 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

حاملي كارنيه نقابة الإعلاميين لا يسري عليهم قرار الحظر

د. طارق سعدة
د. طارق سعدة

أعلن المجلس التأسيسي لنقابة الإعلاميين برئاسة د طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، أن النقابة ستستمر في عملها خلال الأيام القادمة، لتقديم التسهيلات وحل مشكلات الأعضاء فى هذه الأيام حتى يستمر الإعلاميون فى أداء عملهم على أكمل وجه، موضحًا أن الأعضاء هم جنود شجعان من أجناد هذا الوطن .
أكد طارق سعده نقيب الإعلاميين، بأن بطاقة عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة، هو الضمان الأساسي لأداء الإعلامي لعمله والذهاب إليه بكل سهولة ويسر، مشيرًا إلى أن قرار الحظر لا يسري على الأعضاء المعتمدين من نقابة الإعلاميين، شرط أن يكون الكارنيه ساريا خلال عام 2020.
وقال سعدة : إن النقابة قررت أن تفتح أبوابها أمام كل الزملاء، من السبت إلى الخميس من الثانية عشرة ظهرًا وحتى الرابعة عصرا ً يوميا، لتقديم كافه التسهيلات والخدمات وحل المشكلات التى تقابل السادة الزملاء.
كما أهاب نقيب الاعلاميين بجميع الإعلاميين بضرورة الالتزام بالمهنية وميثاق الشرف الإعلامي، وضرورة استمرار العمل بالنقابة فى أخذ المعلومات والبيانات والأرقام من مصادرها الرسمية لمؤسسات الدولة.
وأكد نقيب الإعلاميين أن الرصد الإعلامى الخاص بالنقابة مستمر فى رصد وتحليل أداء كل الإعلاميين فى جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة الرسمية والخاصة، وشدد على أنه لا بد أن يطلع الجميع بدوره المسئول تجاه الدولة المصرية ومجتمعه.