الجمعة 19 أبريل 2024 07:34 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

تحرير محضرين لمخالفة وقف صلاة الجمعة بقليوب و شبين القناطر

الجارديان المصرية

قام مسئولو مديرية أوقاف القليوبية بتحريرمحضرين بقسمي شرطة قليوب وشبين القناطر بشأن مخالفة قرارات الحكومة بوقف صلاة الجمعة حيث قام الأهالي بالصلاة في الشارع وآخر نادى الناس لصلاة الجمعة ببيته، وتم عمل محاضر إثبات الحالة وتولت النيابة التحقيق.
وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية اخطارا من الرائد محمود عقل رئيس مباحث قسم قليوب بتلقيه بلاغا من مسؤولي مديرية اوقاف القليوبية، بشأن قيام أحد الأهالي بشارع الثلاثين بقليوب البلد بالصلاه بالشارع وتم عمل محضر بقسم قليوب رقم 989 إداري قسم قليوب .
كما تلقي الرائد ايمن سليمان رئيس مباحث شبين القناطر بلاغا من مسؤولي اوقاف القليوبية بقيام أحد المواطنين بالصلاة بمكان داخل بيته وجمع الناس لصلاه الجمعة بقرية الشوبك التابعة لدائرة المركز وتحرر عند ذلك محضر رقم 7108 جنح شبين القناطر وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
وكان قد ترأس الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، غرفة عمليات المديرية اليوم التى تتابع المساجد والزوايا فى ظل القرارات الأخيرة لتنظيم العمل بالمساجد والزوايا من ناحية الغلق ورفع الآذان بالمساجد دون الزوايا، مشيرا إلى أن الجمعة تم أدائها ظهراً بالمنازل، ولا مجال لخطبة الجمعة حتى ولو كانت مسجلة، مع الالتزام برفع آذان الظهر مع إضافة عبارة "ألا صلوا فى بيوتكم ظهرا، ألا صلوا فى رحالكم ظهرا".

وأكد "أبو السعود"، في تصريحات صحفية، أنه تم التأكيد على أئمة المساجد والعاملين بها على عدم فتح المسجد تحت أى ظرف ولو كان لفرش المسجد بفرش جديد لمنع أي أمر يدعو للتجمع والتقارب بين الناس تفادياً من نشر عدوى فيروس كورونا "كوفيد 19" المستجد وحفاظا على أرواح المواطنين.
وشدد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، على العاملين بالمساجد والأئمة بضرورة الحفاظ على نظافة المسجد وتطهيره يومياً حتى مع الغلق، كما تم التنبيه على جميع مديرى الإدارات والمفتشين متابعة الأمر بصفة مستمرة وبمنتهي الحزم ورفع المخالفات فوراً إن وجدت، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على أن إنهاء الخدمة هو مصير كل مقصر ومتهاون في عمله في ظل الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد.
وأشار "ابو السعود"، إلى أننا على يقين أن وطنية وإخلاص القائمين على العمل ستكون سبيل النجاة للخروج من الأزمة الحالية لبر الأمان بعد الانتهاء من مواجهة هذا الفيروس، والعبور بالوطن لبر السلامة.
فيما اتخذت محافظة القليوبية عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وبناء على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، فقد عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا لبحث ومتابعة الإجراءات التي تتخذها جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد