الجمعة 29 مارس 2024 02:09 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

وزيرة التضامن تتابع الاستعدادات لصرف المعاشات غدا

الجارديان المصرية

تتابع نفين القباج الاستعدادات الخاصة بصرف المعاشات وذلك في صباح الغد الأول من أبريل.
حيث قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتنسيق مع هيئة البريد المصرى ووزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة بتجهيز ساحات المدارس ومراكز الشباب لاستقبال أصحاب المعاشات.
كما تأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي من وضع علامات إرشادية في مكاتب ومنافذ الصرف بالهيئة لمساعدة أصحاب المعاشات على الالتزام بمسافات وارشادات التباعد الاجتماعي أثناء عمليات الصرف التزاما بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية.

وتتلقى وزيرة التضامن الاجتماعي تقارير على مدار الساعه من مناطق الهيئة القومية للتامينات علي مستوى الجمهورية للتأكد من الاستعداد بشكل كامل لبدء الصرف غدا.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد اعتمدت خطة صرف معاشات أبريل والتي نصت على آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على حسابات في البنوك من غدا الأول من ابريل.

وتضمنت أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام الأربعاء والخميس والسبت الموافق 1,2,4 من شهر إبريل، أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافق 5،6،7 من شهر إبريل.

أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريبًا فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و ٩ابريل.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أنه من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة بالإضافة إلى السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضًا.