الأربعاء 24 أبريل 2024 10:27 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

بوتين يقرر الإبقاء على إجراءات العزل الصحي حتى شهر مايو لمنع انتشار فيروس كورونا

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماع لمجلس الأمن للبلاد، اليوم الجمعة، ضرورة إبقاء إجراءات العزل الصحي حتى شهر مايو لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال بوتين، خلال ترأسه اجتماع مجلس الأمن المنعقد اليوم الخميس: "تم، بموجب مرسوم صادر عني، تمديد الإجراءات الاحترازية الخاصة مع مواصلة تدابير العزل الصحي حتى نهاية شهر أبريل. وهذا الأمر ضروري لاحتواء انتشار عدوى فيروس كورونا".

وأضاف الرئيس الروسي: "هذا هو ما يعتقده الخبراء، ونحن بالتأكيد نستمع وسنستمع إلى رأيهم. سننظم كل العمل انطلاقا من هذا الأمر، لضمان تنفيذ الأولوية الأساسية، التي تتمثل في رعاية حياة وصحة المواطنين الروس".

وسبق أن فرضت السلطات الروسية، منذ أواخر مارس الماضي، حزمة إجراءات خاصة بالعزل الصحي الذاتي والحد من تنقلات الناس في كثير من مناطق البلاد بدءا من العاصمة موسكو، وتنص هذه التدابير بالدرجة الأولى على منع خروج المواطنين من منازلهم إلا في بعض الحالات الاستثنائية للتقليل من احتمال انتشار الفيروس.

وحتى اليوم الجمعة سجلت في روسيا 4149 إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، بينها 34 حالة وفاة و281 شفاء، وتم رصد 2923 إصابة في موسكو، وبينها 20 حالة وفاة.