الأربعاء 24 أبريل 2024 09:03 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

ترامب: صفقة قريبة مع الديمقراطيين لإضافة مليارات الدولارات لحماية العمال

الجارديان المصرية

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إن المفاوضات بشأن إضافة مئات المليارات من الدولارات إلى برنامج حماية الراتب وإغاثة الشركات الصغيرة والعمال، ما زالت مستمرة في التقدم، ويمكن الإعلان عن صفقة يوم الاثنين، وقال ترامب إنه يعتقد أن الجانبين يقتربان من صفقة.

وقال هناك إمكانية للتوصل إلى "صفقة قريبة" مع الديمقراطيين حول أحدث مشروع قانون لإغاثة الشركات الصغيرة والعمال ، والذي يمكن التوصل إليه في أقرب وقت بحلول الغد.

افتتح الرئيس دونالد ترامب جلسة إحاطة لقوة مهام مكافحة فيروسات التاجية يوم الأحد.

وتحدث الرئيس فى مؤتمر الإحاطة اليومية وكأنه فى فاعلية انتخابية، حيث قال إنه عندما ترشح للرئاسة كان يشكو من أن الأمريكيين لا يصنعون ما يحتاجونه، وعندما أصبحت رئيس، أجبرتهم على دفع الملايين، ومنعتهم من الحصول على الغنائم لدينا.

وقال إن الفيروس التاجي علم الأمة أهمية "سلسلة التوريد" والحاجة إلى عدم الاعتماد على بلدان أخرى في أوقات الأزمات.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى حول جهود مواجهة كورونا، أن الاتفاق مع الصين كان عظيما واستطعت إعادة العديد من العمال لبلادنا، موضحا أن العلاقات كانت سيئة ولكن الآن أصبحت أفضل، واستفاد المزارعون من هذا الأمر.

وقال إن الفيروس أثر بشكل سلبى للغاية علينا وعلى دول كثيرة من إيطاليا وإسبانيا، موضحا أنه تم تعلم الدرس فيما يتعلق بسلسلة التوريد، وتوفيرها بين الولايات وبعضها، مشيرا إلى توزيع مئات الآلاف الكمامات بين الولايات، وعزز هذا الفيروس سلسلة التوريد تلك.

وقال إن الولايات المتحدة ستظل تحارب هذا الفيروس، وستتحدث إلى الصين حول معركة الدخول إلى هناك، لمعرفة ماذا حدث، وأشار إلى أن بعض التحقيقات التى تجرى لمعرفة ما حدث.

وهاجم الرئيس منظمة التجارة العالمية واتهمها بالتعامل بمحاباة مع الصين، التى تعتبرها دولة نامية، وقال إنه كان قاسيا مع الصين ولكن العلاقات كانت بدأت تتحسن قبل أن تضرب جائحة كورونا.

وحول جهود إيجاد العلاج، قال الرئيس ترامب إن هناك سرعة كبيرة تعمل بها هيئة الغذاء والدواء لتطوير لقاح، وأعرب عن أمله أن يتم التوصل إلى علاج قريبا.

وقال مايك بنس، إن الأمريكيين يريدون فتح البلاد، ولكن يجب أن نتعاون مع الحكام للنجاح فى تحقيق ذلك، وبتوجيهات ترامب.

وأعلن أنه سيكون هناك اجتماع مع الحكام غدا، وسوف نقوم بتقييم المعايير قبل أن ننتقل المرحلة الأولى لرفع الإغلاق.

 

ترامب كورونا مايك بنس