الجمعة 29 مارس 2024 01:29 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

السعودية تتيج التسجيل لجميع الجنسيات لمن يرغب من المقيمين فى العودة جوا لبلدانهم

الجارديان المصرية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن إتاحة التسجيل وبشكل استثنائى لجميع الجنسيات فى مبادرة "عودة" التى أطلقتها مؤخرا، وذلك لمن يرغب من المقيمين فى السفر جوا لبلدانهم.

وأوضحت الوزارة، أن حاملى تأشيرة الخروج والعودة والنهائى وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها والتأشيرة السياحية يمكنهم التسجيل، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر".

وأشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه المبادرة من خلال الدخول على أيقونة "عودة" من منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية، وتعبئة الحقول التالية: "رقم الإقامة. تاريخ الميلاد. رقم الجوال. مدينة المغادرة. مطار الوصول"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت أنه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد فى "منصة أبشر"، بغرض التسهيل على المقيمين للاستفادة من المبادرة.

وأكدت وزارة الداخلية أن مغادرة المقيمين المستفيدين، ستكون عبر المطارات التالية: "مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة ومطار الملك خالد الدولى بالرياض ومطار الملك فهد الدولى بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولى بالمدينة المنورة" بعد موافقة الدول السماح باستقبال رعاياهم.

يذكر أن هذه المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وهى وزارة الخارجية ووزارة الحج والعمرة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومركز المعلومات الوطنى والهيئة العامة للطيران المدنى والخطوط الجوية العربية السعودية، بالإضافة للقطاعات الأمنية مديرية الأمن العام والمديرية العامة للجوازات والمديرية العامة للسجون والإدارة العامة لشؤون الوافدين بوزارة الداخلية.