الجمعة 29 مارس 2024 03:43 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

طلب إحاطة فى البرلمان لرئيس الوزراء حول انتشار كمامات مجهولة المصدر تؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا

الجارديان المصرية

وجه النائب المصري، عاصم عبد العزيز مرشد، طلبا عاجلا لحكومة البلاد لمواجهة الانتشار الكبير للكمامات مجهولة المصدر، معتبرا أن هذه الظاهرة تمثل كارثة.

وطالب مرشد، في إحاطة قدمها لرئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، لتوجيهها إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بمكافحة "مافيا الكمامات الذين يستغلون مواجهة الدولة مع فيروس كورونا أسوأ استغلال من خلال تكثيف الحملات الرقابية وتوقيع أشد العقوبات ضدهم".

ووصف مرشد انتشار الكمامات مجهولة المصدر بالأسواق وعلى الأرصفة وأمام المؤسسات الحكومية، التي يتردد عليها المواطنون لقضاء مصالحهم، بالكارثة.

وأكد النائب المصري أن هذه الكمامات غير المطابقة للمواصفات وتؤدي إلى انتشار فيروس كورونا المستجد على نحو أوسع.

وأعرب مرشد عن استنكاره الشديد لانتشار الكمامات مجهولة المصدر في الأسواق المصرية لأنها تمثل أكبر كارثة وخطر على المواطنين وصحتهم.

وطالب الحكومة بتوفير الكمامات المطابقة للمواصفات للمواطنين أمام جميع المصالح الحكومية وبيعها بأسعار مناسبة بدلا من استغلال "مافيا الكمامات" ومتاجرتهم بفيروس كورونا من خلال بيع كمامات مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات وبأسعار خيالية.

وسبق أن تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بأطفيح بالجيزة لقيامه بتصنيع الكمامات الطبية بخامات رديئة ومجهولة المصدر، وضبط 4 أشخاص آخرين بأكتوبر وبحوزتهم 12500 كمامة طبية مجهولة المصدر