الخميس 25 أبريل 2024 07:39 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

البيت الأبيض: التوظيف الكامل لن يعود قبل الخريف وانتخابات 2020

الجارديان المصرية

قال أحد كبار المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض إن مستوى التوظيف الكامل الذى كان موجودا قبل أزمة كورونا، قد لا يعود حتى الخريف المقبل ، قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وأبلغ كيفين هاسيت برنامج حالة الاتحاد في CNN أنه يتوقع ارتفاع معدل البطالة إلى "أكثر من 20 في المائة في مايو" ، مضيفًا أنه قد لا ينخفض ​​إلى أقل من رقم واحد إلا بحلول الخريف.

وقال "النهوض من البطالة سيكون شيئا يعود ببطء أكثر". "أعتقد أنه يمكن أن يكون أفضل من ذلك ، لكنك ستبدأ من رقم في العشرينات وأنت في طريقك إلى أسفل ، وبطبيعة الحال ، لا يمكنك العودة إلى العمل الكامل بحلول سبتمبر أو أكتوبر. إذا كان هناك لقاح في يوليو ، وبالطبع هذا أكثر تفاؤلا من الواقع."

 

في وقت سابق من هذا الشهر ، أفاد مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل أن معدل البطالة الوطني قد ارتفع إلى 14.7 في المائة – وهى نفس المستويات التي شوهدت آخر مرة خلال أعماق الكساد الكبير - مقارنة بـ 3.5 في المائة في فبراير قبل أن يتسبب كوفيد19 في توقف البلاد.

ومع ذلك ، وبسبب الطرق الخاصة التي تحسب بها وزارة العمل معدل البطالة ، بالإضافة إلى مشاكل جمع البيانات والتصنيف ، فقد يكون الرقم الحقيقي مرتفعًا بنسبة 23.6 في المائة ، وفقًا لأحد الحسابات ، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

 

كشفت البيانات الفيدرالية يوم الجمعة أن معدلات البطالة وصلت إلى مستويات قياسية في 43 ولاية الشهر الماضي ، مع تجاوز الرقم في هاواي وميشيجان ونيفادا 20 في المائة.

 

 

كورونا الاقتصاد الامريكى البطالة فى امريكا ترامب