الجمعة 19 أبريل 2024 12:41 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

#تحت الحزام...

عبدالنبى عبدالستار يكتب : نزار قبانى والمرتزقة وبوتيكات تميم واردوغان

الكاتب الصحفى عبدالنبى عبدالستار
الكاتب الصحفى عبدالنبى عبدالستار

"متى تفهم؟ يا من يأكل الجدري منك الوجه والمعصم"، قصيدة لتوأمى شاعر كل العصور نزار قبانى وجهها إلى أحفاد أبو جهل، فعاقبوه بمنع دخوله أراضيهم، بل وكفروه، باعتبارهم يملكون صكوك الجنة والنار أو منحهم الله حق تصنيف البشر إلى مؤمنين وكفار!!

والآن يحاول بعض أصحاب المؤخرات المتسعة، وبقايا قوم لوط، التطاول على مصر والمصريين بوقاحة وأباحة، متوهمين أن حقل غاز اوبئر نفط او بيت دعارة مرخص يمكن أن يحول جاهلا أو حيوانا إلى إنسان، أو أن المال يمكن أن يعملق قزما، أو يمنحه قيمة أو يطيل قامة.
وأعتقد أن للجنون سقفا، وللوهم سقفا، وللسفالة سقفا، وللخيانة سقفا، ولقلة الأدب سقفا، ولكن عند الجهلاء والأغنياء والسفهاء لا يوجد سقف، وهؤلاء أشباه بشر احتكروا الجهل العالمى، فأصبح مخزونهم الاستراتيجى، ورأس مالهم الذى لا ينفد أبدا.
الله يرحم نزار قبانى الذى سأل السؤال الذى عراهم وعرى مؤخراتهم "متى تفهم؟"، وأنا من جانبى لن أعيد التساؤل لأنه لن يفهم ولو بعد حين.
ربما يتخيل شلة المرتزقة المتاجرين بدماء الشهداء الهاربين من حضن الوطن إلى أحضان الجزيرة ومكملين والشرق حيث للخيانة ثمن وللوقاحة سعر، وللمتخلفين مكان، ربما يتخيلون أنهم يمكن أن يحترمهم أحد فى يوم ما..او يصفح عنهم الوطن ..او يفكروا فى العودة إلى احضان بلد المليون شريف ..للخونة دول وجماعات متطرفة كارهة لمصر تحميهم وتمويلهم وتحركهم مثل الدمى ..

(وحسبنا الله ونعم الوكيل).