الجمعة 29 مارس 2024 08:02 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

هاني النقراشي يكتب: تسعيرة المستشفيات الخاصة لمصابي كورونا

الكاتب الصحفى هاني النقراشي
الكاتب الصحفى هاني النقراشي

بمجرد إعلان وزارة الصحة عن التسعيرة الخاصة لمصابي كورونا داخل المستشفيات الخاصة منعا للاستغلال، سادت حالة من الغضب والاستياء لدي الكثير علي صفحات السوشيال ميديا، وهم معذورين لأن الأسعار تتضمن أرقام كبيرة من وجهة نظرهم ونظر الكثير.

أتفهم حالة الاستياء والغضب وكما قولت لهم كل العذر، ولكن وللعلم لو لم تضع وزارة الصحة هذه التسعيرة لكانت الأرقام أصبحت فلكية وتتخطي مئات الالوف -وهو ما حدث في بعض المستشفيات الأيام الماضية- "ويا رب بس المستشفيات الخاصة تلتزم بهذه التسعيرة كمان"، وهذا دور الأجهزة الرقابية بوزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالأمر من خلال جولات وحملات تفتيش علي هذه المستشفيات للإلتزام بالتسعيرة التي وضعتها الصحة.

التسعيرة الجديدة التي وضعتها وزارة الصحة تضمنت: تكلفة اليوم للمريض بالعزل بغرفة بالقسم الداخلي تتراوح ما بين (1500 إلي 3000) جنية.. وتكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة شاملة التنفس الصناعي تتراوح بين (7500 إلي 10000) جنية.. وتكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة بدون جهاز تنفس صناعي تتراوح بين (5000 إلي 70000) جنية.

المستشفيات الخاصة ليس مستشفيات حكومية ولكن نحن في وقت لا يحتمل استفزاز المواطنين، وبكل تأكيد عدم التزام المستشفيات الخاصة سينعكس بالسلب ويلقي اللوم علي الحكومة، وبالتالي انضباط العملية والالتزام بالتسعيرة أمر هام، وكل الشكر لوزارة الصحة ولكل من اقترح فكرة التسعيرة الجديدة رغم أنها مكلفة ولكن أرحم بكثير من الواقع.