الجمعة 19 أبريل 2024 07:12 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

المانجو تعالج ارتفاع الضغط وتحد من السرطان

الجارديان المصرية

خلال فصول الصيف، يتزايد تواجد المانجو في الأسزاق المختلفة بأنواعها المتعددة، ويعتقد الكثير إن المانجو هي سبب لزيادة الوزن، ولكن يبدو أن الأمر غير ذلك.

تتميز المانجو باحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين A وفيتامين K وفيتامين B6، إلى جانب حمض الفوليك والحديد، كما تساعد على خفض الكوليسترول لاحتوائها على البيتا كاروتين والألياف، وتعمل على خفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من السرطان، وفقًا لما ذكره موقع «بولد سكاي».

 

 

وأكد الموقع في تقريره أن المانجو تحتوى على مجموعة من الألياف تساهم في عملية فقدان الوزن والشعور بالشبع بجانب امتلاء البطن لفترة طويلة، وبالتالي يقل الأحساس بالجوع أو الحاجة لتناول الطعام مع اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

 

 

ليس هذا فقط، بل تساعد المانجو على تقليل امتصاص الكربوهيدرات والدهون بالجسم، ما يسهل فقدان الوزن بسرعة، فضلاً عن الأحماض التي تعمل على الوقاية من زيادة الوزن من جديد.

 

 

وتلعب المانجو دورًا مهمًا أيضًا في تنقية الجسم وطرد السموم منه، كما يعمل الليكوبين الموجود بها، والذي يعد واحدًا من مضادات الأكسسدة، على تعزيز فرص فقدان الوزن، ولا سيما دهون البطن.

 

 

ولكن كيف يمكن اعتماد حمية المانجو لإنقاص الوزن؟يقول خبراء التغذية إن هذه الحمية تعتمد على تقليل كمية البروتين التي يتناولها الشخص يوميًا، واستبدالها بالخضروات الطازجة والسلطة، والابتعاد تمامًا عن المقليات والسكريات بحيث يتم حساب السعرات الحرارية الموجودة بالمانجو لتحديد الكمية التي يجب تناولها يوميًا، فيحتوي 100 غرام منها على 60 سعرًا حراريًا فقط، مع تناول ثمرة قبل الذهاب إلى ممارسة التمارين الرياضية.

 

 

وخلال هذه الحمية لا يجب تمامًا تناول عصير المانجو أو إضافة السكر إلى هذه الثمرات، كما لا يجب الاستمرار على هذه الحمية فترة طويلة تتجاوز 3-4 أيام فقط، حتى لا ينخفض معدل البروتين في الجسم ويتعرض الشخص للآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناول المانجو.

 

 

المانجو إنقاص الوزن في الصيف الوزن حمية المانجو سعرات حرارية