الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:56 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

إحباط تهريب «ماريجوانا» وبندقية ضغط هواء بجمارك القاهرة

ماريجوانا
ماريجوانا

أحبط رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي محاولة تهريب كمية من تربة النبات المشروم المخلوط بالماريجوانا المخدرة، وبندقية ضغط هواء بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من فيينا اشتبه ربيع عيد مأمور اللجنة المعين علي الخط الأخضر فى راكب نمساوي من أصل مصري، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفى وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة إكس راى بمعرفة أبوالقاسم عبدالحكيم مأمور الفحص فتم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض على حسين هيكل، نائب مدير الإدارة قرر تكليف أمير محمود مأمور الضبط تحت إشراف خالد شعبان مشرف الصالة الخضراء لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود مطحنة المواد المخدرة و750 جراما من تربة انبات للمشروم المخلوط بالماريجوانا المخدرة و2 جرام من الماريجوانا المخدرة مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

كما تم ضبط بندقية صيد تعمل بضغط الهواء وكمية من الطلقات مع راكب مصرى مقيم قادم من أثينا ترانزيت ومقيم في إيطاليا، وتم الضبط بلجنة مكونة من ربيع عيد ومؤمن حسن ويوسف حامد ورأفت وهيب مشرف الخط الأخضر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركى وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركي.