الخميس 25 أبريل 2024 02:49 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

مطار طابا يستعد لاستقبال الرحلات الجوية السياحية الأربعاء

مطار طابا
مطار طابا

صرح مصدر بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن استعدادات مطار طابا الدولي بقيادة اللواء جوي أسامة أمين، لاستقبال أولى الرحلات الجوية السياحية المنتظمة القادمة من دولة بولندا، الأربعاء المقبل.

وذلك عقب فتح حركة الطيران بالمطارات السياحية المصرية أوائل الشهر الماضي، عقب تعليق الرحلات الجوية بالمطارات المصرية لمدة 3 أشهر متتالية نتيجة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد القاتل "كوفيد 19" بمختلف أنحاء العالم.
وأضاف المصدر، في تصريحاته، أن سلطات طابا الدولي ستتخذ جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث ستقوم بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات وتوصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الاياتا" ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين وأطقم الطائرات والعاملين بالمطارات، عبر تخفيف التكدس، خاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب.

وأشار المصدر، إلى أنه ستتم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التي تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي، وخضوع جميع الركاب والأطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجر الصحي بمطار طابا الدولي.
وأوضح المصدر، أن وزارة الطيران وكل شركاتها التابعة حرصت على الاستمرار في تلبية كل متطلبات جميع المستثمرين ووكلاء السياحة وشركات الطيران ومنح شركات الطيران التى تقصد المطارات السياحية بمحافظتي البحرالأحمر وجنوب سيناء تخفيضات بنسبة ٥٠% على رسوم الهبوط والإيواء، بالإضافة إلى تخفيض بنسبة ٢٠% على الخدمات الأرضية حتى آخر أكتوبر 2020، وذلك لتنشيط الحركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وتابع المصدر، أن شركة مصر للطيران تعاقدت مع إحدى الشركات السياحية لتسيير 7 رحلات طيران عارض "شارتر " لمدينة طابا خلال الفترة من ١٩ أغسطس حتى منتصف شهر سبتمبر القادم.