الخميس 18 أبريل 2024 06:18 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

تجديد حبس عصابة انتحلت صفة رجال شرطة لسرقة أهالي المرج

عصابة
عصابة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المرج تجديد حبس تشكيل عصابة تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة بالمرج 15 يوما على ذمة التحقيق، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، من أحد المواطنين بأنه حال تواجده أعلى الطريق الدائرى بدائرة القسم، وبحوزته مبلغ مالي استوقفه أشخاص وادعوا أنهم رجال شرطة واصطحبوه داخل سيارة «ميكروباص»، وقاموا بتفتيشه وعقب نزوله من السيارة اكتشف قيامهم باستبدال المبلغ المالي المشار إليه بكمية من الورق بحجم العملات الورقية ولاذوا بالفرار.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتحديد مرتكبيها (5 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية، ومقيمون بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، حال استقلالهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهم مبلغ مالي من متحصلات الواقعة - طبنجة صوت - مجموعة من الورق فى حجم العملات الورقية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه فى سرقات متعلقات المواطنين من خلال إنتحال صفة رجال الشرطة، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المستولى عليه على متعلقاتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سرقة المواطنين بالمرج تجديد حبس تشكيل عصابى انتحال صفة رجال شرطة