الجمعة 29 مارس 2024 01:06 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

اليوم ..إعلان اعداد المقبولين بالجامعات هذا العام

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

كتبت زمزم قدور

يحسم المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، فى اجتماعه اليوم السبت، بجامعة الإسكندرية، الأعداد المقرر قبولها بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2020ـ 2021.

وعقب نهاية الاجتماع، من المقرر أن يعلن المجلس الأعلى للجامعات، الحد الأدنى للمرحلة الأولى بتنسيق الجامعات، وموعد تسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة، حيث تستمر أعمال المرحلة لمدة 5 أيام.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، ما أسفرت عنه نتيجة الثانوية العامة، واستمرار ارتفاع المجاميع العالية للطلاب، والوصول بحلول للخروج من هذا المأزق الذى يتواصل للعام الثانى على التوالى.

كما يتطرق المجلس، لمناقشة أعمال امتحانات طلاب السنوات النهائية وكل الإجراءات المتبعة فى ذلك لضمان سلامة الطلاب للحد من انتشار فيروس كورونا.

وانطلق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى الجديد، السبت الماضى، باختبارات القدرات للكليات التى تحتاج القبول بها إلى اجتياز هذه الاختبارات، وهى: "الإعلام – التربية الرياضية – التريية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الكليات التكنولوجية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية".

الجامعات اعداد المقبولين خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى المجلس الأعلى للجامعات