السبت 20 أبريل 2024 06:43 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

المشدد 3 سنوات لمتهم زور محررات رسمية فى حلوان

متهم
متهم

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم "وجدي. س" بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية بحلوان وألزمته بالمصاريف الجنائية ومصادرة المحررين المزورين.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي، ومحمد شرف الدين محمد، وأمانة سر محمد السنوسي وعمر عاشور.

وكشف أمر إحالة المتهم وآخر سبق الحكم عليه غيابيًا أنهما بدائرة قسم حلوان وليسا من أرباب الوظائف العمومية اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي شهادة ملكية والمنسوب صدورها لإحدى الشركات، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفقا معه على إنشائها بغرار المحررات الصحيحة منها، وساعداه بأن أمداه بالبيانات المراد إثباتها فقام المجهول بتحريرها بخاتم شعار الجمهورية مقلدة عزاها زورًا لإدارة مرور الجيزة فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والمساعدة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة في تزوير محرر رسمي وهي مبايعة سيارة منسوب صدورها لإحدى الشركات بطريق الاصطناع والتزوير في الأوراق ومهرها بخاتم شعار الجمهورية وتمت تلك الجريمة.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين قلدا بواسطة الغير خاتم شعار الجمهورية الخاص بإدارة مرور الجيزة وذلك بأن اصطنعوه على غرار خاتم آخر واستعملوه بوضع بصمته على المحررات المزورة.

محكمة الجنايات المشدد 3 سنوات