الخميس 18 أبريل 2024 08:23 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الزراعة: أكثر من نصف مليار جنيه تمويلًا جديدًا لمشروع البتلو

الدكتور طارق سليمان
الدكتور طارق سليمان

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو، برئاسة وزير الزراعة، اعتمد مبلغ 576 مليون جنيه لعدد 3700 مستفيد، ولتسمين وتغذية 37 ألف رأس ما بين محلية ومستوردة محسنة وراثيًا سريعة النمو.

وأكد أنه خلال الفترة من 22 حتى 28 أكتوبر، تم إصدار عدد (436) رخصة تشغيل وتجديد لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوي داخل وحول تلك الأنشطة، والموافقة على تسجيل عدد (164) تسجيلة لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها، منها 91 محلية، 73 مستوردة، وفقًا للمعايير والضوابط العلمية والقياسية.

وأضاف سليمان، في تصريحات اليوم، أنه تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تم التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وعقد اجتماع بالفيديو كونفرانس مع مديريات الزراعة والطب البيطري على مستوى الجمهورية لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالمشروعات القومية التى توفرها الدولة والوزارة للتنمية المستدامة للثروة الحيوانية والداجنة، والعمل على تذليل كافة العقبات التى تعتريها.

وأكد سليمان استمرار تكثيف المتابعات الميدانية من خلال لجان مشتركة بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية على المستفيدين من المشروع القومى لإحياء البتلو؛ لدراسة أى مشكلات رعائية أو صحية على أرض الواقع والعمل على تذليلها في مهدها.

وأيضا استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على صناعة الأعلاف وتداولها لضمان الحصول على أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجي ومناعى.